الصين ستوقف قطع الأشجار للأغراض التجارية بحلول 2020

Ghadi news

Friday, March 20, 2015

"غدي نيوز"

أعلنت السلطات الصينية أن احتطاب الأشجار لأغراض تجارية في الغابات الطبيعية في المناطق الرئيسية سيتوقف بحلول العام 2020، وذلك كجزء من خطوات وإصلاحات عديدة بهدف تعزيز التقدم الإيكولوجي في البلاد.
وقالت الحكومة المركزية في بيان لها حول إدارة إصلاح المزارع ومناطق الغابات الوطنية إنها طلبت من مزارع الدولة أيضاً تخفيف حجم قطع الأشجار الذي يتم من قبل الإنسان في الغابات لأغراض تجارية بحلول العام 2020 بنسبة 20 بالمئة.
وتسجل الصين 49.94 مليون متر مكعب من الغابات الطبيعية كل سنة، كما إنها بدأت برنامجاً تجريبياً بارزاً في مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي البلاد، لحظر كل أشكال الاحتطاب التجاري في الغابات الطبيعية منذ نيسان (ابريل) الماضي.
ومن المتوقع أن يطبق البرنامج التجريبي بشكل تدريجي في مناطق الغابات الوطنية الرئيسية الأخرى لوقف الممارسات المشابهة، وذلك بحسب البيان الصادر.
وسيزداد حجم الغابات بـ 100 مليون مو (6.7 مليون هكتار) وأكثر من 600 مليون متر مكعب من مخزونات الغابات الجديدة التي ستضاف إلى مزارع الغابات الوطنية.
كما ستزداد مناطق الغابات الوطنية بـ 5.5 مليون مو حيث ستشهد زيادة 400 مليون متر مكعب من مخزونات الغابات.
وحث البيان مناطق ومزارع الغابات الوطنية لفصل الوظائف الحكومية عن إدارة الشركات ودعا إلى إيجاد المزيد من البنى التحتية التمويلية والمالية الداعمة لتسهيل التنمية المستدامة وتعزيز سبل حياة العاملين في هذا المجال.
ويوجد في الصين 4855 مزرعة غابية وطنية صممت من أجل تحسين التشجير في المناطق غير المزروعة، ونحو 87 منطقة غابية رئيسية في مناطق الغابات الغنية لدعم إمدادات وإدارة الغابات.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن