تعليق عمليات البحث في مكان تحطم الطائرة الألمانية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, March 25, 2015

لا أدلة على عمل إرهابي وراء سقوطها
تعليق عمليات البحث في مكان تحطم الطائرة الألمانية

 "غدي نيوز"

فيما أعلن عن العثور على أحد الصندوقين الأسودين، علقت السلطات الفرنسية عمليات البحث في موقع تحطم الطائرة الألمانية جنوب فرنسا. بالتزامن مع ذلك أعلنت شركة جيرمان وينغز تعلقيها لثلاث رحلات دون ذكر سبب ذلك.

تعليق عمل المروحيات العشر

فقد أعلنت السلطات الفرنسية عن تعليق عمل المروحيات العشر المشاركة في أعمال البحث في مكان سقوط طائرة شركة جيرمان وينغز بجبال الألب الفرنسية بسبب حلول الظلام. وأضافت السلطات أن من المنتظر أن تستأنف هذه المروحيات عملها بعد شروق شمس الأربعاء، وفي تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب)، أعلن مسؤول بالشرطة الفرنسية عن إنزال خمسة أفراد في منطقة الحادث الوعرة، حيث تحطمت طائرة ايرباص A320 التابعة لشركة جيرمان وينغ الألمانية.
في غضون ذلك أكدت متحدثة باسم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أن طائرة شركة جيرمان وينغز المتفرعة عنها تعرضت لمشكلة فنية في كوة خاصة بمعدات الهبوط الأمامية. وقالت المتحدثة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المشكلة تتعلق بكوة تفتح وتغلق عندما يتم تشغيل معدات الهبوط. وأكدت المتحدثة أن هذه المشكلة تم حلها مشيرة أيضا إلى أن عددا من أفراد أطقم شركة جيرمان وينغز لم يحضروا إلى العمل يوم الثلاثاء لأسباب شخصية لاعلاقة لها بالحادث.

إلغاء جيرماني وينغز لثلاث رحلات

وفي سياق متصل أعلنت شركة جيرمان وينغز إلغاء ثلاث رحلات لها من مطار مدينة شتوتغارت ولم يعرف بعد على وجه التحديد ما إذا كان الحادث الذي راح ضحيته جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 155 شخصا هو السبب وراء إلغاء الرحلات الثلاث الداخلية أم لا. وأكد متحدث باسم الشركة في تصريح لصحيفة "شتوتغارتر ناخريشتن" مساء الثلاثاء خبر إلغاء الرحلات الثلاث ولكنه لم يتطرق لسبب الإلغاء قائلا : "هذا أمر يخص جيرمان وينغز.
وبخصوص الضحايا الألمان الذين كانوا متواجدين على متن الطائرة المنكوبة، قالت الحكومة الألمانية إنها ليس لديها شواهد محددة حتى الآن حول العدد الحقيقي للضحايا الألمان في الحادث، وقالت الخارجية الألمانية الثلاثاء إن من المحتمل أن يمر وقت طويل إلى حين تحديد هوية الضحايا في منطقة الحادث التي يصعب الوصول إليها.
وتفيد البيانات الأولية بأن عدد الضحايا الألمان يبلغ 67 فردا من بين 150 شخصا كانوا على متن طائرة جيرمان وينغز التي سقطت أثناء عودتها من برشلونة إلى دوسلدورف.
وأعلن في وقت سابق عن العثور عن أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة التي سقطت جنوب فرنسا. ولا يعلم حتى الآن سبب سقوط الطائرة. وأفادت وكالة فرانس برس الإخبارية نقلا عن جهة الطيران المدني المختصة (DGAC) أن طاقم الطائرة المنكوبة من طراز "ايرباص 320 ايه" لم يرسل إشارة استغاثة قبل سقوطها في جنوب شرق فرنسا. لكن جهات أمنية ألمانية أكدت أنها لا تتوفر على أي إشارات ترجح تعرض الطائرة لاعتداء إرهابي.

ميركل تلتقي مع أولاند وروخاي في مكان الحادث

ومن المنتظر أن تلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي الأربعاء في مكان تحطم طائرة شركة جيرمان وينغز الألمانية جنوبي فرنسا. حسبما ما أعلن قصر الإليزيه الرئاسي في باريس.
وكانت ميركل قد عبرت عن "صدمتها الشديدة" إثر حادث تحطم الطائرة الألمانية وتحدثت ميركل هاتفيا مع الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي وألغت "لقاءات أخرى" كانت مقررة كما قطع الرئيس الألماني يواخيم غاوك زيارته لأمريكا اللاتينية.

لا أدلة على عمل إرهابي

واستبعدت مصادر أمنية وجود عمل إرهابي وراء سقوط الطائرة الألمانية. بدوره أعلن رئيس شركة جيرمان وينغز أن رضعين بين الضحايا الـ 150. وأشار إلى انقطاع الاتصال بين الطائرة والمراقبين الجويين الفرنسيين قبيل تحطمها بوقت قصير.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن