كابوس السرطان يلاحق أنجلينا جولي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, March 25, 2015

 "غدي نيوز"

أعلنت الناشطة الإنسانية والنجمة العالمية والمبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي أن الأطباء أزالوا مبيضها والقنوات المتصلة به لتجنيبها خطر الإصابة بمرض السرطان الذي قضى على أمها وهي في سن الـ 56.

إزالة المبايض و"قنوات فالوب"

وقد أعلنت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ونجمة هوليود أنجلينا جولي في عمود نشر في مجلة "نيويورك تايمز" The New York Times في عددها الصادر يوم الثلاثاء 24 آذار (مارس) الجاري أنها أجرت عملية إزالة المبايض و"قنوات فالوب" Fallopian tubes، بعد أن أبلغها الأطباء أنها قد ورثت عن أمها احتمالات الإصابة بالسرطان.
وفي معرض إيضاحها لسبب إعلانها خبر العملية التي خضعت لها، كشفت جولي البالغة من العمر 39 عاما أنّ ذلك يأتي "لإشعار النساء الأخريات المعرضات لاحتمال الإصابة بالسرطان بالخيارات المتوفرة لتجنب الإصابة".

أسباب وراثية

وكتبت أنجلينا " أشعر بأنوثتي التي تلزمني بالخيارات التي انتخبها لنفسي ولأسرتي، لا أريد أن يقول أطفالي "توفيت أمنا بسبب سرطان المبيض".
وتعيش الممثلة الأميركية مع زوجها براد بيت وهو شريكها في بطولة معظم أفلامها ويعيلان أسرتهما الكبيرة،
خضعت جولي للعملية المذكورة الأسبوع الماضي، وكشفت أن الأطباء المتخصصين قد أكدوا لها أنها معرضة للإصابة بمرض سرطان المبيض باحتمال قدر بنسبة 50 بالمئة لأسباب وراثية.

مصدر الهام لكثير من النساء

وسبق لأنجلينا جولي أن خضعت لعملية مزدوجة لإزالة سرطان الثدي في عام 2013، بعد أن أعلنت من مجلة "نيويورك تايمز" أيضا أنها معرضة للإصابة بسرطان الثدي باحتمال 87 بالمئة.
وقد أشاد المعجبون بها ومحبوها والناجون من السرطان والأطباء المختصون بصراحتها الهادفة بالإعلان عن تلك الإصابة آنذاك، واعتبرت منذ ذلك الحين مصدر الهام لكثير من النساء عبر العالم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن