ابتكار طريقة جديدة لتحسين مذاق وفوائد الشوكولا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 31, 2015

تقرير لباحثين الى مؤتمر الجمعية الكيميائية الأميركية
ابتكار طريقة جديدة لتحسين مذاق وفوائد الشوكولا

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

تمكن الخبراء من ابتكار طريقة جديدة لمعالجة الكاكاو المستخدم في صناعة الشوكولا، بحيث يتحسن مذاقها كثيرا، وتصبح غنية بــ "مضادات الأكسدة" Antioxidants، وهي مفيدة للجسم وتقي الانسان من الكثير من الأمراض الخطيرة، مثل أمراض القلب والشرايين والسرطان.

المواد المضادة للأكسدة

وجاء في التقرير الذي قدمه الباحثون الى المؤتمر الـ 29 لــ "الجمعية الكيميائية الأميركية" American Chemical Society، ان ثمار الكاكاو تخضع لعمليات معالجة مختلفة ومن ثم لعملية التخمير، وبعدها تجفف تحت الشمس خلال عدة ايام وفي النهاية يتم قليها، حيث تفقد نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ومن بينها بشكل خاص مادة الـــ "البوليفينول" Polyphenol وهي من المواد الصحية اللازمة للجسم وتخفض من معدل أكسدة الخلايا.

الخواص المفيدة للشوكولا

وتمكن الباحثون من ابتكار هذه الطريقة الجديدة لمعالجة الكاكاو التي تسمح بالحفاظ على الخواص المفيدة للشوكولا، وبحسب قولهم تصبح الشوكولا أفضل وأطيب مذاقا، فضلا عن فوائد صحية أكبر، وذلك بحسب ما أشار موقع "روسيا اليوم" RT نقلا عن موقع "غازيتا رو". 
قسم الباحثون الكاكاو الى اربعة مجموعات. عولجت المجموعة الأولى بالطريقة التقليدية، أما المجموعات الثلاث الأخرى فقد خزنت لمدة ثلاثة، وخمسة، وسبعة ايام، قبل خضوعها لعمليات المعالجة.

أكثر فائدة وأفضل مذاقا

وقد بينت نتائج هذه العملية، أن الكاكاو الذي خزن لمدة سبعة ايام احتفظ بنسبة أكبر من مضادات الأكسدة Antioxidants. إضافة لهذا اقترح الباحثون قلي الكاكاو لمدة 45 دقيقة، بدلا من 10-20 دقيقة، ولكن في درجة حرارة 116 مئوية، بدلا من 120 – 130 درجة مئوية.
وبحسب رأيهم أيضا، فإن هذه الطريقة في صنع الشوكولا تجعلها أكثر فائدة وأفضل مذاقا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن