اتفاق لحماية طائر الطيهوج الأكبر في ولاية أوريغون

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 31, 2015

بعد أن تضاءلت أعداده في الغرب الأميركي
اتفاق لحماية طائر الطيهوج الأكبر في ولاية أوريغون

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

 "غدي نيوز"

قال مسؤولون إن أصحاب المزارع في ولاية أوريغون الأميركية توصلوا إلى إتفاق مع الحكومة الاتحادية بغية الحفاظ على "طائر الطيهوج الأكبر" Grouse (وهو أحد أنواع الدجاج البري) وأماكن معيشته، مع التأكيد على أن ملاك الاراضي لن يواجهوا مزيدا من القيود إذا ما أدرج هذا الطائر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض، بحسب ما أشارت وكالة "تومسون رويترز" الأميركية.
وينص هذا الاتفاق الجديد الذي وقعته ثماني مقاطعات تقع في شرق ولاية أوريغون ووسطها على أن يسجل أصحاب الاراضي أملاكهم ضمن برنامج طوعي من أجل المحافظة على البيئة.
وقال مسؤولون إن الاتفاق - الى جانب اتفاقات أخرى بالولاية لصون البيئة - يمكن أن يفرض الحماية على منطقة تتجاوز مساحتها أربعة ملايين فدان يعيش بها طائر الطيهوج الأكبر Grouse.

وزيرة الداخلية الأميركية

وقالت وزيرة الداخلية الأميركية سالي جويل Sally Jewell التي كانت في زيارة لمنطقة "بيند" لحضور الاتفاق في بيان "تمثل الاتفاقيات في أوريغون دليلا جديدا على أن بإمكاننا التعاون لتوفير قناعة تنظيمية لاصحاب المزارع وغربيين آخرين ممن يعتمدون على أماكن معيشة الطائر في أرزاقهم، وأيضا لاتخاذ خطوات مهمة لحماية مئات الأنواع التي تعتمد على هذه التضاريس".
وقال مسؤولون إن أعداد طائر الطيهوج الأكبر الشبيه بالدجاج تضاءلت في الغرب الأميركي، وفقد أكثر من نصف مساحة أماكن معيشته بسبب الحرائق والأنواع الاخرى من الكائنات التي قامت بغزو المنطقة الى جانب أنشطة التطوير.

حماية أماكن معيشة طائر الطيهوج

وستقرر الوكالة الأميركية للأسماك والحياة البرية بحلول أيلول (سبتمبر) القادم إن كانت ستضم الطيهوج الأكبر الى قائمة الأنواع المهددة بالانقراض.
وقال مسؤولون إن اتفاق أوريغون يعني أن بامكان ملاك الأراضي الآن اتخاذ خطوات طوعية لحماية الطائر، بما في ذلك استئصال الحشائش الضارة الغريبة، واقامة أسوار من الأسلاك الشائكة مقابل تطمينات بألا يضطروا الى اتباع لوائح اضافية.
ويسعى المسؤولون الاتحاديون منذ سنوات لاقامة شراكة في الولايات الغربية بغرض حماية أماكن معيشة طائر الطيهوج.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن