علماء هنود ينجحون في تحويل زيت جوز الهند إلى وقود

Ghadi news

Thursday, April 2, 2015

 "غدي نيوز"

اقترب فريق من العلماء الهنود من تشغيل محرك الديزل رباعي الدفع لشاحنة "بيك آب"، مستعينين بوقود حيوي مصنع من زيت جوز الهند، في الوقت الذي يسعون فيه للحصول على موافقة الحكومة الاتحادية في الهند لتسويق الوقود الحيوي تجاريا.
فقد استطاع علماء من معهد "كوتشي" للعلوم والتكنولوجيا الحيوية وبحوث التنمية "التابع لمدرسة سكيمز" للهندسة والتكنولوجيا من استخلاص وقود حيوي من زيت جوز الهند.
ففي الوقت الذى تدعى فيه شركة "تاتا إسيه" إحدى شركات الهند لتصنيع السيارات، استهلاك سياراتها لنحو 16 كلم لليتر من قود الديزل، إلا أن الوقود الحيوي يمكنه تشغيل السيارة لمسافة 22.5 كلم لكل ليتر.
وأوضح سي مهونكومار رئيس فريق العلماء الهندي المكون من ستة علماء، أن التجارب الفعلية التي أجريت على كفاءة زيت جوز الهند كوقود حيوي، قد أثبت بالدليل القاطع فاعليته وقوته في أن يحل محل الدليل القاطع، حيث يمكننا توفير الوقود بسعر 40 روبية لليتر الواحد.
وأضاف مهونكومار أنهم تقدموا بالفعل للحصول على براءة اختراع من الولايات المتحدة، في الوقت الذي اقتربوا فيه من وزارة الطاقة المتجددة في الهند لاتخاذ قرار حاسم بتسويق هذا الوقود الحيوي في الأسواق الهندية والعالمية، مشددا على أن مستويات الإنبعاثات من هذا الوقود الحيوي تعد الأقل مقارنة بأنواع الوقود الاخرى التقليدية كالديزل الحيوى مما يجعله صديقا للبيئة.
وأشار العلماء فى معرض أبحاثهم إمكانية إنتاج نحو 760 ليترا من الوقود الحيوي من زيت جوز الهند المستخرج من 10,000 ثمرة.
وفي هذا الصدد، قام العلماء بإنتاج خمس منتجات أخرى، شملت 5,000 كيلوغرام من قشور جوز الهند، 1,250 لتير من ماء جوز الهند، ونحو 1,200 كلغ علف للماشية و 70 ليتر من الغليسرين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن