بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

إشارات ترسلها حضارات غريبة إلى الأرض!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, April 5, 2015

علماء يكشفون لغز التوهج اللاسلكي الدوري
إشارات ترسلها حضارات غريبة إلى الأرض!

 "غدي نيوز"

توصل علماء فلك أميركيون إلى حل ومعرفة سبب التوهج اللاسلكي الفائق القدرة والقصير جدا في مدته، والذي يحدث في الطبيعة بشكل دوري واكتشف للمرة الأولى عام 2007.
وباعتقادهم قد يكون هذا التوهج اللاسلكي إشارات ترسلها حضارات أخرى موجودة بعيدا في الفضاء الكوني، خصوصا وأنهم باتوا الآن يمتلكون تقنيات متطورة تمكنهم من رصد الاشارات اللاسلكية المتوهجة.

إشارات من العالم الخارجي

لأكثر من خمسة عقود، كان العلماء يبحثون عن إشارات من العالم الخارجي، ولكن لم يكن لديهم أدوات قادرة على التقاط نبضات من ضوء الأشعة تحت الحمراء، وهذا الأمر أصبح متاحا مؤخرا بفضل تلسكوبات متطورة.
اكتشفت هذه الظاهرة صدفة بواسطة تلسكوبين منصوبين في بورتوريكو وأستراليا، ثم تمكن العلماء من اكتشاف آثار لتسع من الطفرات المماثلة من التوهج، علما بأن هذا التوهج اكتشف بعد اختتامه. كما اكتشف توهج آخر عن طريق تطبيق أسلوب جديد لرصد السماء ليلا نهاية العام الماضي.

تحليل معطيات

وقد حلل علماء الفلك من معهد تحليل المعطيات في مدينة نويكيرخين الألمانية معطيات كافة هذه الحالات الـ11 في محاولة منهم لإيجاد مصدر لهذا التوهج وكذلك الآلية المحتملة لإنشائه.
كما حاول العلماء تحديد المسافة إلى مصادر ذلك الإشعاع اللاسلكي عن طريق قياس الفاصل الزمني بين وصول نبضات طويلة الموجة وأخرى ذات موجات قصيرة، الظاهرة التي تعود إلى واقع أن الغبار الفضائي يفرمل إشعاعات ذات موجات قصيرة أكثر من فرملته للموجات الطويلة.

إشارات من ممثلي حضارات غريبة

وسمحت لهم دراسة هذه الفواصل من تحديد مصدر الإشعاع الذي يقع على ما يبدو في "مجرة درب التبانة". ويمكن اعتباره إشارات من ممثلي حضارات غريبة أخرى إلى أشقائهم على الأرض.

وكالات
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن