علماء يبتكرون فلترا للحماية من الإشعاعات الشمسية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, April 8, 2015

دقائق "نانو مترية" لا تشكل خطورة على جلد الإنسان
علماء يبتكرون فلترا للحماية من الإشعاعات الشمسية

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

ابتكر علماء من "جامعة تومسك" Tomsk University الروسية طريقة فريدة لحماية الجلد من الإشعاعات الشمسية، يمكن اعتبارها وسيلة آمنة في مقارنة مع وسائل الحماية المعروفة.
الطريقة الجديدة التي يقترحها علماء الكيمياء الروس، تكمن في استخدام دقائق "نانو مترية" Nano metric لا تشكل أي خطورة على جلد الإنسان، وتعمل كمضاد للحساسية في صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالوقاية من الإشعاعات الشمسية، بحسب ما أشار موقع RT الروسي.
وقد اكتشف علماء "جامعة تومسك" هذه الطريقة بالتعاون مع علماء "معهد الكيمياء غير العضوية" في العاصمة الروسية موسكو و "معهد الأحياء المجهرية وعلم الفيروسات" في العاصمة الاوكرانية كييف.

أوكسيد السيريوم الغروي

يقترح العلماء الروس استخدام مركبات النانو المعروفة في صناعة مستحضرات الحماية من أشعة الشمس. ومن المركبات التي يقترح العلماء استخدامها في هذه المستحضرات، محلول "أوكسيد السيريوم الغروي" Cerium oxide colloid الذي يمتاز بأنه لا يؤثر في الجلد أبدا.
تجدر الإشارة في هذا المجال، إلى أن استخدام محلول دقائق النانو لــ "ثاني أوكسيد السيريوم" في صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالوقاية من الإشعاعات الشمسية، يعتبر أفضل من المستحضرات التي تحتوي على مركبات غير عضوية تقليدية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية بكثير.

حماية الأجسام الحية

تستخدم حاليا في صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالوقاية من الإشعاعات الشمسية مركبات ثاني أوكسيد التيتانيوم والزنك، التي كغيرها من الوسائل "الكيميائية" تضر بالجسم، لتكون جذور حرة "Free radicals" فيها، قادرة على تدمير المركبات الداخلة في صناعة مستحضرات التجميل، وكذلك خلايا الجلد.
وتجدر الإشارة الى أن ثاني أوكسيد السيريوم، اكتشف في القرن التاسع عشر، واستخدم لسنوات طويلة في قطاع الصناعة.
لكن في السنوات الأخيرة أثارت قدرته على حماية الأجسام الحية انتباه العلماء، وصار يستخدم في مجال الطب.

المصدر: "روسيسكايا غازيتا" + RT + وكالات
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن