رصد النسر الاصلع في نيويورك للمرة الاولى منذ عام 1800

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, April 18, 2015

يعتبر الطائر الوطني للولايات المتحدة الأميركية
رصد النسر الاصلع في نيويورك للمرة الاولى منذ عام 1800

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قال خبراء في الحياة البرية يوم الجمعة (17-4-2015) أنه تم رصد زوجين من "النسر الاصلع" Bald Eagle في عش بمدينة نيويورك، وذلك للمرة الاولى منذ أكثر من 210 أعوام، في حدث يسلط الضوء على عودة الطيور الجارحة المهيبة بعد حظر استخدام المبيدات والصيد.
وقال تود ونستون Tod Winston المتحدث باسم جماعة نيويورك للمحافظة على الحياة البرية إن العش الذي عثر عليه أعلى شجرة على الشاطىء الجنوبي من "جزيرة ستاتن" Staten Island هو الاول منذ نحو عام 1800.

أول زوج يفرخ بيضا في عش

وقال ونستون أيضا "هذا العام رصدنا عدة نسور في خمس مقاطعات من مدينة نيويورك"، وأضاف قوله "هذا هو أول زوج يتأكد بالفعل أنه يفرخ بيضا في عش، وتحديدا هنا في مدينة نيويورك".
ويبدو أن الابوين اللذين أطلقت "جمعية الطيور" عليهما اسمي "فيتو" و "ليندا" يفرخان بيضا، حيث تقضي الأنثى معظم وقتها في العش الضخم، بينما يصطاد الذكر الطعام قبل أن يتبادلا الواجبات.
وقال تود ونستون "انهما (النسران) يتبادلا الوقت في العش". وأضاف "فيتو طائر عصري".

الطائر الوطني للولايات المتحدة

ويستغرق البيض الذي يقدر بأن عمره نحو أسبوعين 35 يوما للتفريخ، مما يعني أن الطائر الجديد قد يأتي في شهر أيار (مايو). وقال ونستون ان أول محاولة للطيران ستكون في شهر آب (أغسطس).
و"النسر الاصلع" Bald Eagle هو الطائر الوطني للولايات المتحدة الأميركية، وأعلن أنه من الانواع المعرضة للانقراض في العام 1978. وقد تزايدت أعداده لأسباب أهمها وسائل الحماية البيئية، فضلا عن الحظر الاتحادي الذي فرض في السابق على استخدام مبيد الــــ (دي.دي.تي).
وقال ونستون ان ولاية نيويورك التي لا يوجد بها نسر أصلع لتربيته منذ الستينيات من القرن الماضي، وأصبح لديها 254 زوجا في العام الماضي، بحسب ما أشارت وكالة "تومسون رويترز" الاميركية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن