دولفين يتحول لونه من الأبيض إلى الوردي حين يغضب

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, April 20, 2015

يخضع لدراسة علماء من جامعة طوكيو للعلوم البحرية
دولفين يتحول لونه من الأبيض إلى الوردي حين يغضب

desloratadin dubbel dos hjerteogvit.site desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

ظاهرة غير معهودة من قبل، دولفين في اليابان يتحول لونه من الأبيض إلى الوردي (الزهري) فقط عندما يغضب، وقد حيرت هذه الظاهرة علماء الأحياء في الجامعات المتخصصة في طوكيو، ويبدو أن العمل جار من أجل إيجاد تفسير علمي لآلية تحول لون الدولفين الأبيض إلى زهري، إلا أن مثل هذا الأمر يتطلب المزيد من الوقت لفهم آلية تغير اللون وارتباطه بحالة الغضب.

متحف "تاي جاي للحيتان"

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد "لفت دولفين أبيض نادر في متحف (تاي جاي للحيتان) Taiji Whale Museum في اليابان أنظار الحشود من الزوار وأصيبوا بالدهشة بعد أن شاهدوا تحوله من اللون الأبيض إلى الوردي، وخصوصا عندما اجتاحته نوبة من الغضب".
ويختلف هذا الدولفين عن الدلافين الأخرى، من فصيلة "بوتلنوز" bottlenose التي ينتمي إليها الدولفين، فعلى الرغم من أن الدلافين من هذا الفصيل لونها رمادي، إلا أنَّ هذا الدولفين يتميز بلونه الأبيض الذي يتحول إلى وردي عند الغضب، حسبما ذكرت صحيفة أيضا "ميرور" البريطانية.

الدولفين العجيب

واصطاد صياد الدولفين النادر أثناء الموسم السنوي لصيد الدلافين في مدينة "تاي جاي"، ومن حينها صار هذا الدولفين موضع دراسة من قبل "جامعة طوكيو للعلوم البحرية والتكنولوجيا" Tokyo University of Marine Science and Technology، و"معهد بحوث الحيتان" Whale Research Institute، والذي نشر أخيرا ورقة بحثية عن هذا الدولفين العجيب.
وفي فهم أولي لكيفية حدوث هذه الظاهرة، فإن الحيوانات التي تتمتع بجلد رقيق، يمكن أن يتغير لونها، بسبب أن الأوعية الدموية هي التي تسبب تغيرا في لون البشرة بجسب ردود فعلها العاطفية (الغضب أو الفرح... الخ).
ويعتقد أن الدولفين يمثل عينة نادرة من الدلافين، وبحسب "الدايلي ميل" فقد تم شراؤه من الصيادين العام الماضي (2014)، وتم القبض على هذا الحيوان المثير للجدل أثناء مطاردة الدلافين السنوي في مدينة تاي جايي في كانون الثاني (يناير).

دعوى قضائية ضد المتحف

في مجال آخر، يذكر أنه ولاية واكاياما في اليابان حيث تقع مدينة تاي جاي، تم أسر 1،218 من الدلافين والحيتان الصغيرة عام 2011، على الرغم من القوانين التي تمنع أسر وقتل هذه الحيوانات.
وقدم الناشطون في مجال حماية البيئة برفع دعوى قضائية ضد "متحف تاي جاي"، لكن المتحف يدعي أنه يقوم بمتابعة صحة هذه الحيوانات من خلال اختبارات الدم الدورية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن