بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أديداس تستخدم مخلفات البلاستيك في البحر في منتجاتها

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, April 21, 2015

بالشراكة مع "مبادرة بارلي من أجل المحيطات"
أديداس تستخدم مخلفات البلاستيك في البحر في منتجاتها

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

تتعاون شركة "أديداس" Adidas الألمانية للملابس الرياضية، مع جماعة تعمل على تطهير محيطات العالم في إطار خطة لصنع مواد من المخلفات البحرية البلاستيكية، يمكن استخدامها في منتجات الشركة.
وبفضل هذه الشراكة مع "مبادرة بارلي من أجل المحيطات" the Parley for the Oceans initiative، قالت "أديداس" أيضا يوم الاثنين (20-4-2015) إنها في صدد أن تلغي وبشكل تدريجي استخدام الحقائب البلاستيكية في متاجرها عبر العالم، وعددها 2900 متجر.

معايير أخلاقية

وتتسابق كبرى شركات الموضة العالمية لتسليط الضوء على التزامها بالمعايير الأخلاقية في مواجهة احتجاجات جماعات تدافع عن البيئة، مثل السلام الأخضر "غرينبيس" Greenpeace التي تضغط للحد من تأثير هذه الشركات على البيئة وتحسين ظروف التصنيع.
وعلى سبيل المثال تعهدت سلسلة بيع التجزئة السويدية "إتش آند إم" H&M بزيادة كمية المنتجات المصنعة من ألياف معاد تدويرها إلى ثلاثة أمثال بحلول نهاية العام الجاري 2015.

تلوث البيئة البحرية

ويقول برنامج الأمم المتحدة للبيئة إن مادة البلاستيك المستخدمة في صناعة البضائع تتسبب في تلوث للبيئة البحرية بما قدره 13 مليار دولار أميركي سنويا على الأقل، بحسب ما أشارت وكالة "رويترز" الاميركية.
وتقول "بارلي" Parley - وهي جماعة من الفنانين والمصممين والموسيقيين والعلماء - إن الكثير من النفايات البلاستيكية ينتهي بها الحال في وسط المحيطات، وهو ما يؤثر على الحيتان والطيور والسلاحف ويضر بالأسماك التي تتغذى عليها.
وقالت أديداس إنها ستعمل مع "بارلي" Parley على تصنيع ألياف من مخلفات المحيطات المعاد تدويرها لاستخدامها في صنع الملابس وعلى الأرجح الأجزاء العلوية من الأحذية اعتبارا من العام القادم.
وتعاونت سلسلة بيع التجزئة الهولندية "جي-ستار رو" G-Star Raw مع جماعة "بارلي" Parley العام الماضي في إطلاق خط انتاج ملابس مصنوعة من المخلفات البلاستيكية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن