سيارة أسرع من الصوت تأمل في تحقيق رقم قياسي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, April 26, 2015

تجمع بين الصاروخ والطائرة النفاثة
سيارة أسرع من الصوت تأمل في تحقيق رقم قياسي

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

توصف بأنها مزيج من سيارات الــــ "فورمولا 1" Formula 1، وصاروخ الفضاء وطائرة نفاثة أسرع من الصوت، انها السيارة "بلادهاوند سوبرسونيك" Bloodhound Supersonic التي تأمل أن تكون أول سيارة تصل سرعتها إلى 1600 كيلومتر في الساعة، وأن تحقق رقما قياسيا جديدا عام 2016.
ويقول مصممو السيارة البريطانيون إنهم يختبرون أقصى ما يمكن أن يصل إليه العلم في السيارة "بلادهاوند" Bloodhound ، التي ستكون عنصرا محفزا للابحاث في مجالات منها الديناميكية الهوائية والهندسة المستدامة عالية التقنية، بحسب ما أشارت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

مكونة من 3500 قطعة

في مقره في بريستول كان الفريق الذي يقف وراء بلادهاوند منهمكا في بناء وتجميع السيارة المكونة من 3500 قطعة، قبل الكشف المرتقب عن سيارتهم الفذة في آب (أغسطس) المقبل.
سيقود السيارة "بلادهاوند إس.إس.سي" Bloodhound SSC الأسرع من الصوت قائد السرب آندي غرين Andy Green صاحب الرقم القياسي الحالي في سرعة السيارات، وهو 1228 كيلومترا في الساعة الذي حققه عام 1997 بالسيارة "ثراست إس.إس.سي" Thrust SSC.

1.6 كيلومتر في خلال 3.6 ثانية

وقال غرين إن السيارة "بلادهاوند"Bloodhound  ستنطلق بسرعة أكبر من أي طائرة نفاثة تحلق على ارتفاع منخفض، وأضاف أن السيارة ستقطع 1.6 كيلومتر في خلال 3.6 ثانية.
وخلال محاولة ضرب رقم قياسي جديد بسرعة 1600 كيلومتر في الساعة سينطلق آندي غرين بسرعة تفوق سرعة انطلاق الرصاصة من المسدس، وذلك بفضل ثلاثة صواريخ ومحرك نفاث "إي جيه 200" إنتاج "رولز رويس" Rolls-Royce المستخدم في طائرات تايفون الاوروبية المقاتلة.

محرك صاروخي

ويقول مارك شابمان Mark Chapman كبير المهندسين إن المحرك الصاروخي سيستخدم لفترة وجيزة جدا من الوقت تصل الى 20 ثانية تقريبا حتى تصل السيارة الى سرعتها القصوى.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن