أسعار النفط تتراجع بفعل وفرة المعروض

Ghadi news

Wednesday, April 29, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"
 
تراجعت أسعار النفط، يوم الاربعاء (29-4-2015)، بسبب وفرة المعروض وضعف الطلب، وهو ما طغى على التعديلات في السعودية، إذ أعفى الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وعدداً من كبار الوزراء والرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية السعودية (أرامكو) من مناصبهم.
وفي تعديل آخر، عُين الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" خالد الفالح وزيراً للصحة، وأصبح رئيساً لمجلس إدارة "أرامكو"، وهو منصب كان يشغله من قبل وزير البترول علي النعيمي.
وغالباً ما تؤثر التعديلات الداخلية في السعودية على أسعار النفط، نظراً إلى الاستقرار في المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، مهم لإمدادات المعروض العالمي.
وقال تجار إنهم يراقبون الوضع عن كثب لمعرفة الرئيس التنفيذي الجديد لـ "أرامكو" وما إن كان مركز النعيمي سيتأثر. ويتولى النعيمي البالغ من العمر 79 سنة، منصب وزير البترول منذ عام 1995.
وتراجع سعر مزيج "برنت" الخام في العقود الآجلة 11 سنتاً إلى 64.53 دولار للبرميل. وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13 سنتاً إلى 56.92 دولار للبرميل.
وقال مصرف "باركليز" اليوم إن "نمو المعروض في كثير من الأسواق لا يزال سريعاً للغاية ومن المرجح أن تؤثر مستويات المخزونات المرتفعة سلباً على الأسعار لبعض الوقت".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن