يوم طبي مجاني نظمه الليونز في بلدة القلعة

Ghadi news

Monday, May 4, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نظم نادي الليونز في المتن الاعلى، بالتعاون والتنسيق مع بلدية القلعة، يوما طبيا مجانيا في قاعة الخلية الاجتماعية في البلدة، في حضور نائب رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى رئيس بلدية القلعة العميد رياض الاعور، رئيسة النادي المحامية ميرنا رعد ورؤساء النادي السابقين وفاعليات.
بدأت الحملة عند التاسعة صباحا واستمرت الى ما بعد الظهر بمشاركة اطباء من مختلف الاختصاصات، وشهدت إقبالا كثيفا من الاهالي واهالي القرى المجاورة والنازحين السوريين.
وألقت رعد كلمة قالت فيها: "من أهم البرامج التي نقوم بها الحملات الطبية، لذلك نجول في القرى التي يحتاج الناس فيها للمساعدة، ونتصل بالاطباء للمشاركة، ونحاول ان يكون لدينا أكبر عدد من الحملات ضمن المنطقة".
أضافت: "الحملة اليوم هي ضمن الاختصاصات التالية: فحص السكري، صحة عامة، فحص البكتيريا في المعدة، أطفال، فحص الضغط، انف اذن حنجرة، تخطيط الاذن وفحص عيون من خلال عيادة نقالة للحاكمية".
وتابعت: "نحدد مرحلة العمل المقبلة بعد عقد الاجتماعات لدرس حاجات القرى، كنا قد بدأنا عملنا بحملات في الشبانية، جوار الحوز، بعلشميه واليوم في القلعة، وفي 31 من الجاري ستكون لدينا حملة في بلدة قبيع، اضافة الى نشاطات عدة في المنطقة حيث وزعنا مادة المازوت للمدارس الرسمية وهدايا للمسنين".
من جهته، قال الاعور: "اننا بالتعاون مع نادي الليونز الذي يهتم بالخير وبمساعدة الناس وبالتنسيق مع بلدية القلعة، نظمنا يوما طبيا مجانيا شمل معظم الاختصاصات الضرورية للمواطنين وتضمن إعطاء نظارات للقراءة مجانا، لاهالي البلدة والقرى المجاورة، وذلك في ظل الوضع الضاغط، فهذا اليوم هو للجميع واننا نساعد مع الليونز كل مواطن تلزمه عملية مياه زرقاء او زرع قرنية، وبالتنسيق مع نادي الليونز سنقوم بإجراء هذه العمليات مجانا، وهذه الحملة يستفيد منها جميع المقيمين في البلدة من لبنانيين وسوريين، فاننا للاخوان السوريين، واذا كانوا بحاجة للمساعدة صحيا واجتماعيا فلن نتوانى".
وأقامت البلدية ترويقة قروية للمشاركين في الحملة، وبعد الانتهاء من اليوم الطبي أقام عضو نادي الليونز المحامي مازن ابو الحسن حفل غداء في منزله في البلدة، لجميع الاطباء المشاركين ولأعضاء النادي ورئيس البلدية والاعضاء.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن