كاميرات في ملابس رجال شرطة دبي لتسجيل تعاملهم مع الجمهور

Ghadi news

Thursday, May 7, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

تعتزم شرطة دبي تثبيت كاميرات في ملابس رجال الشرطة الذي يتعاملون مع أفراد الجمهور، في الجانبين المروري والجنائي بحيث تسجل كافة التفاصيل التي تحدث، ولا يسمح لرجل الشرطة بالتحكم فيها.
وكشف القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، عن تركيب 80 جهاز تصوير رقمي مصغر على كتف رجال الدوريات الأمنية الذين يتعاملون مع أفراد الجمهور، خلال فترة تجريبية لمدة ستة اشهر.
وقال المزينة، "إن هناك مشروعاً بهذه الصدد يجري دراسته حالياً، ويهدف بشكل أساسي ان الهدف من تركيب الكاميرات قياس مدى التزام رجال الشرطة بتقديم خدمات امنية راقية لافراد المجتمع تنال رضا الجميع،  زواراً ومقيمين، وتبين مدى اهتمامهم بتلبية حاجاتهم ورغباتهم، بالإضافة إلى قياس مستوى الشفافية والحيادية في التعامل بين الطرفين، وتحفيز رجال الشرطة على التنافس في تقديم افضل الخدمات".
وأوضح اللواء المزينة ان "توثيق تلك العلاقة بتسجيل الحوار مع افراد المجتمع وتصويرها يهدف إلى الرجوع إليها في حال تقييم مدى لباقة رجال الشرطة وتعاملهم وتدريب العاملين على كيفية تقديم الخدمات الأمنية المرورية والجنائية والمجتمعية، بالإضافة الى إضفاء مزيد من المصداقية  في حال الشكوى او الاعتراض على المخالفات المرورية، أو على عدم تقديم خدمة امنية بالصورة التي رسمتها القيادة العامة لشرطة دبي وفق سمعتها العالمية، خصوصاً وأن هناك أشخاص يمارسون ضغوطاً بالشكوى من رجل الشرطة والادعاء أنهم تعرضوا لمعاملة سيئة، لكن بهذه الآلية سيتم رصد وتوثيق كافة الأدلة بالصوت والصورة".
وأشار إلى أن "الكاميرات الجديدة ذو مواصفات عالمية خاصة تتميز بسهولة التنقل وخفة الوزن وإمكانية تسجيل لمدة 8 ساعات، وبعد الدوام الرسمي تنقل جميع المعلومات بالصوت والصورة الى وحدة تخزين مستقلة خاصة، بالقيادة العامة لشرطة دبي، لا يمكن إزالة المرفقات او التلاعب بها".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن