إطلاق جمعية "أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا"

Ghadi news

Saturday, May 9, 2015

fiogf49gjkf0d

 

 


"غدي نيوز"

اطلقت جمعية "أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا" خلال احتفال اقيم في قاعة مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي في صيدا، برعاية رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ممثلا بعضو المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة.
وحضر الحفل نزار الرواس ممثلا النائب بهية الحريري، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد، رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، محمد الزعتري ممثلا المسؤول السياسي لـ "الجماعة الإسلامية" في صيدا بسام حمود واعضاء البلدية وممثلين عن الصيادين والغواصين، وحشد من الشخصيات وممثلي الهيئات والجمعيات البيئية والكشفية.

كزبر

بداية القى عضو الهيئة الإدارية في الجمعية إبراهيم الحريري كلمة ترحيبية، ثم القى رئيس الجمعية كامل كزبر كلمة قال فيها: "لا يخفى على أحد ما عانته المدينة من تشويه بيئي وضرر صحي نتيجة جبل النفايات سواء كان ذلك على المدينة أو على شواطئها منذ سنوات، هذا الجبل اصبح من الماضي بعد ان استطاعت بلدية صيدا مع كافة أهل المدينة من اعادتها الى رونقها الجميل".
وتابع "ان تأسيس الجمعية جاء بدعم وتشجيع من رئيس بلدية صيدا لتبقى المدينة للجميع من حيث الترفيه، ولاعادة مكانتها السياحية البحرية، وليعود التلاحم بين أهل صيدا ومتنزههم البحري الى شكله الحضاري المرتجى".
ودعا "اهالي صيدا للوقوف الى جانب الجمعية بهدف اعادة زيرة صيدا وشواطئها الى وجهها الأصيل المشرق".
ثم عدد كزبر أسماء الهيئة الإدارية للجمعية وهم كامل كزبر رئيسا، نسرين غزاوي نائبا للرئيس، طارق ابو زينب امينا للسر، معروف سعد امينا للصندوق، ابراهيم الحريري امينا للجهيزات، محمد البابا مسؤولا للعلاقات العامة، مصطفى حبلي مسؤولا للاعلام، ربيع العوجي مسؤولا للانشطة، محمد السارجي مستشارا للامور البحرية، رامي بشاشة مستشارا للتراث والثقافة وفضل ابو ضهر مفوضا لدى الحكومة. تلاه عرض لمشاريع تأهيل الزيرة منها مشروع الانارة من حركة الموج البحري مقدما من شركة "محمود أيوب الإماراتية" كمساهمة في جهود الجمعية .

بلطة

من جهته نوه بلطة باسم السعودي بـ "الجهود التي بذلتها الهيئة التأسيسية لإطلاق الجمعية وعرض أهدافها ورؤيتها". منوها بـــ "المشاريع التي طرحت لتأهيلها والتي تتضمن مسؤولية أخلاقية وإجتماعية"، متمنيا لأصحابها "النجاح والمتابعة بإرادة صلبة"، معلنا "وقوف بلدية صيدا إلى جانب الجهود التي تبذلها الجمعية خدمة للمدينة وأهلها".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن