حملة توعية في الجنوب بمناسبة الاسبوع العالمي للسلامة على الطرق

Ghadi news

Saturday, May 9, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نظمت قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان "قيادة القطاع الغربي لليونيفيل" ومكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل بالتعاون مع جمعية "كن هادي"، حملة توعية لطلاب المدارس في الجنوب، لمناسبة "الإسبوع العالمي للسلامة على الطرق" والذي أطلقته الأمم المتحدة للتوعية من حوادث السير، بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي، المسؤول الاعلامي للوحدة الايطالية الكولونيل بيرودو، رئيس جمعية "كن هادي" فادي جبران ونائبته لينا جبران، ممثلة مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل سفيتلانا جوفيتش، المنسق الاعلامي في الوحدة الايطالية يوسف ضاهر ومدراء وطلاب المدارس.
وقد شارك في النشاط 120 طالب وطالبة من ثانوية راهبات القلبين الأقدسين، ثانوية صور الرسمية الثانية، مؤسسات الإمام الصدر ومتوسطة طيرحرفا الرسمية، وعدد من المدارس، إضافة إلى الشرطة العسكرية لليونيفيل، ووحدات من شرطة السير وقسم النقل المدني في اليونيفيل، الأخت جوزيفين نصر، مدير ثانوية صور الرسمية حسن عز الدين ومسؤولي جمعيات اهلية في المنطقة. وخضع الطلاب الى تمارين تطبيقية على يد ضباط من اليونيفيل، اضافة الى اعطائهم ارشادات عن القيادة واشارات السير وكيفية التقيد بالشارات وانظمة السير حفاظا على السلامة العامة.
وشددت جبران على اهمية "السياسة العامة للسلامة المرورية وفقا لأحكام قانون السير الجديد، ووضع جدول زمني لتطبيقه". كما طالبت "بإنشاء ممرات آمنة وجسور مشاة، وزيادة إشارات السير خصوصا العلامات المرورية للمشاة وللمدارس".
ثم قام مكتب التعاون المدني في اليونيفيل بتوزيع "مثلث الطوارئ" لوضعه في السيارة وكتيبات إرشادية وهدايا تتعلق بالسلامة المرورية للطلاب، وارشادات توعية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن