افتتاح أول فندق عامل بالطاقة الشمسية في الإمارات العربية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, May 11, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

في خطوة مهمة تمهد الطريق أمام الأبنية الخضراء، ستشهد دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2017 افتتاح أول فندق في العالم سيتغذى بالطاقة الكهربائية الواردة من البطاريات الشمسية.
جاء ذلك على موقع مجموعة شركات "InterContinental Hotels" الذي ذكر ان فندق "إنديغو" التابع للمجموعة والذي سيفتتح عام 2017 ويضم 170 غرفة، سيعالج بشكل مستقل مياه المجاري والعوادم كلها.

التصميم يلحظ الاستدامة

وسيتم إنشاء الفندق في أحد الأحياء السكنية بإمارة دبى، ويفترض أن يكون الفندق نظيفا بيئيا إلى حد كبير، خصوصا وأن ليس ثمة ما يمكن أن يلوث البيئة المحيطة، مع وجود معالجة للمياه واستخدام الطاقة الشمسية، فضلا عن أن التصميم يلحظ الاستدامة على مستوى المرافق الأساسية.
وقال المدير التنفيذي للشركة التي تولت إنشاء الفندق فريد سعيد إن الفندق سيتم وصله بالشبكة الكهربائية للمدينة حيث ستتاح له فرصة لبيع الفائض من الطاقة الشمسية إلى جهات مستهلكة أخرى. وحسب قول سعيد فإن ذلك سيمكن أصحاب الفندق من خفض سعر الطاقة الكهربائية بنسبة 25 – 30  بالمئة.

عشرة فنادق جديدة

يذكر أن مجموعة شركات "InterContinental Hotels" تمتلك 18 فندقا في الإمارات العربية المتحدة. كما تخطط المجموعة لافتتاح 10 فنادق أخرى خلال الأعوام الخمسة القادمة.
الجدير بالذكر أن التكنولوجيات الحديثة بدأت في الدخول تدريجيا إلى عالم الفنادق، وفق رؤى عصرية تلحظ المواءمة بين متطلبات الحياة والحفاظ على البيئة واعتماد الاستدامة كخيار للمشتقبل.

فندق عماله روبوتات

وعلى سبيل المثال فإن وسائل الإعلام أفادت في شباط (فبراير) الماضي بأن اليابان ستشهد الصيف القادم افتتاح فندق تمثل الروبوتات كل موظفيه.
وأفاد أن أيضا أن سعر الإقامة سيتراوح في هذا الفندق بين 60 و130 دولار الليلة الواحدة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن