توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين لبنان والاردن

Ghadi news

Saturday, May 16, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

تم توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين حكومتي الجمهورية اللبنانية والمملكة الأردنية الهاشمية، في حفل أقيم في وزارة الثقافة الأردنية. مثل الجانب اللبناني فيه المدير العام للشؤون الثقافية في وزارة الثقافة اللبنانية فيصل طالب، ومثل الجانب الأردني مأمون التلهوني - الأمين العام لوزارة الثقافة الأردنية، وذلك بحضور وزيرة الثقافة في المملكة الأردنية الهاشمية لانا مامكغ، وسفيرة لبنان في عمان ميشلين باز، وأركان وزارة الثقافة الأردنية.
واكد طالب على أهمية "توطيد أواصر الأخوة وتعميق العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين، وترسيخ الأمن الثقافي العربي المشترك الذي يكفل حماية مخزوننا الثقافي ومنظومة القيم الحضارية التي نؤمن بها، من غير أن نقطع الوصل مع الحداثة، وما تقتضيه من انفتاح على العصر والتفاعل مع إنجازاته في مختلف الميادين".
وقال: "إن الأمن الثقافي لا يمكن أن يقوم إلا على قاعدة جعل خطابنا الثقافي خطابا عموديا وأفقيا في آن واحد، وتحسين الوعي بقيمة الثقافة ودورها، ورفع تأثيرها في حياتنا العامة، وجعل المشهد الثقافي العربي الراهن أكثر تعبيرا عن حجم التحولات العميقة الاجتماعية والعلمية والتكنولوجية والاقتصادية، إن كل ذلك يفرض علينا صياغة آليات للتنسيق والتعاون والتشبيك الثقافي على المستويات الرسمية وفي نطاق المجتمعات المدنية، بعيدا من ظرفية العلاقة العابرة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب والأنشطة، وفتح قنوات التواصل في المجالات الثقافية كافة".
وأمل طالب أن "يكون التوقيع على البرنامج التنفيذي فاتحة خير تعود بأفضل النتائج على الحراك الثقافي في كلا البلدين، وعلى تعزيز الثقافة العربية بصورة عامة، ووصلها بالثقافة الإنسانية ليكون لها الإسهام الكبير فيها".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن