بحث

الأكثر قراءةً

نشاط بيئي في زحلة وغرس 30 شجرة ارز حملت اسماء المدارس والجمعيات المشاركة

"ارقام قياسية للحرارة"... وزير البيئة يحذر!

شركة أي بي سي : نؤكد الالتزام بتحقيق الأهداف المرسومة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا بالتنسيق مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني ولجان المراقبة والاشراف لجهة الصيانة

بعد مأساة طائرة سنغافورة.. تحذير من المطبات الهوائية "ستزداد سوءاً في المستقبل"!

اكتشاف خطير لتأثير فيروس "كوفيد" الشديد على خلايا الرئتين

اخر الاخبار

زيوت مفيدة للصحة بديلة لزيت الزيتون

اكتشاف خطير لتأثير فيروس "كوفيد" الشديد على خلايا الرئتين

أكاديمية العلوم الروسية تكشف سبب النفوق الجماعي لفقمات بحر قزوين

"ارقام قياسية للحرارة"... وزير البيئة يحذر!

بعد مأساة طائرة سنغافورة.. تحذير من المطبات الهوائية "ستزداد سوءاً في المستقبل"!

هولاند و ميركل يدعوان لإبرام اتفاق شامل حول المناخ

Ghadi news

Wednesday, May 20, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانيةً أنجيلا ميركل يوم الثلاثاء (19-5-2015) إلى التوصل إلى اتفاق طموح و شامل و ملزم بشأن التغير المناخي
وقال هولاند وميركل - في بيان مشترك عقب المباحثات التي جرت بينهما في برلين للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ - أن فرنسا وألمانيا عازمتان على بذل كافة الجهود للتوصل قبل نهاية العام الجاري بباريس إلى اتفاق من الأمم المتحدة حول التغير المناخي.
كان الرئيس الفرنسي والمستشارة المانية - في اليوم الثاني من "حوار بيتسبرغ" الذي يضم ممثلي 35 دولة - قد استعرضا الخطوط العريضة لاتفاق عالمي يتيح احتواء الارتفاع في حرارة الأرض عند مستوى درجتين مئويتين مقارنة مع الحقبة ما قبل الصناعية.
كما أكدا - في حال نجاح مؤتمر باريس حول المناخ - ضرورة أن يشمل الاتفاق تحولا جذريا في الاستثمارات لتتجه إلى بنية تحتية و تكنولوجيات قليلة الانبعاثات واستخدامات بديلة ومنخفضة لطاقة الكربون فضلا عن تبني أساليب زراعية تراعي اعتبارات المناخ.
كما شدد هولاند وميركل على ضرورة دعم الدول الفقيرة لتمكينها من التعامل والتكيف مع المخاطر والأضرار التي لا مفر منها بسبب التغير المناخي.
وكانت انجيلا ميركل قد أطلقت في عام 2010 حوار بيتسبرغ وهو اجتماع غير رسمي بدأ بعد فشل قمة كوبنهاجن في عام 2009. ويمثل مرحلة هامة قبل انعقاد مؤتمر باريس حول المناخ بحسب وزير الشؤون الخارجية و التنمية الدولية لوران فابيوس الذي أشار أيضا إلى ضرورة أن تبادر الدول الغنية في الإعلان عن خطتها للحد من انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري.
وكانت ألمانيا قد أعلنت من جانبها عن نيتها لخفض انبعاثاتها من الغازات الدفيئة بمقدار 40 بالمئة بحلول عام 2010، وذلك مقارنة بالمستويات المسجلة عام 1990.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن