ابتكار توربينات رياح من دون ريش ومرواح

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, May 22, 2015

مخصصة للعمل في الأحياء السكنية
ابتكار توربينات رياح من دون ريش ومرواح

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

يبدو ان "توربينات الرياح" Wind turbines التي تعتبر مصدرا أساسيا للطاقة المتجددة، أضحت تشكل خطورة على الوسط المحيط بها، بسبب الضوضاء الناتجة عن سرعة دوران ريشها التي تقتل الطيور والخفافيش أحيانا، فضلا عن أنها بحاجة لمساحات واسعة بسبب طول مراوحها وضخامتها
وانطلاقا من هذا الأمر، ابتكر مهندسو شركة "Vortex" توربينات رياح من دون ريش.

تقنية جديدة

هذه التوربينات تحتل مكانا صغيرا، وعمليا ليس فيها أجزاء دوارة، فضلا عن أنها تمثل تقنية جديدة، ولجمع طاقة الرياح تتمايل هذه التوربينات باتجاه الريح، حيث قوة الريح تحرك المغناطيس المثبت في مفصل عند قاعدة الوحدة المولدة للطاقة الكهربائية، بحسب ما أشار موقع RT الروسي.

خفض تكاليف الصيانة

كما ان عدم وجود اجزاء دوارة في هذه التوربينات يخفض تكاليف صيانتها بنسبة تصل إلى 80 بالمئة، وان كلفة انتاجها أقل من توربينات الرياح الاعتيادية المعروفة بضخامة ريشها ومراوحها.
ولكن من جانب آخر ليس بمقدور التوربينات الجديدة توليد نفس كمية الطاقة التي تنتجها التوربينات الاعتيادية ذات الريش، إلا أنها تشكل خطوة واعدة ومهمة على صعيد الطاقة المتجددة.

لا تحتاج الى موجه هيدروليكي

وللتوربينات الجديدة ايجابيات ايضا، فهي لا تحتاج الى "موجه هيدروليكي" Hydraulic prompt ، حيث بدلا منه تستخدم "القمع الهوائي" Repression antenna الناتج من اصطدام الريح بعمود التوربين نفسه.
كما ان هذه التوربينات لا تحتاج الى مساحة كبيرة، حيث يمكن تثبيت عدد منها على مساحة صغيرة.

تبلغ الطاقة الانتاجية لهذه التوربيات 4 كيلوواط ساعة، وهي مخصصة للعمل في الأحياء السكنية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن