ذئب اوريغون الرمادي الشهير سيرزق بصغار قريباً

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, May 22, 2015

بعد أن شهدت تناقصا في الآونة الاخيرة
ذئب اوريغون الرمادي الشهير سيرزق بصغار قريباً

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

قال خبراء في بيولوجيا الحياة البرية يوم الاربعاء الماضي (20-5-2015) إن ذئبا رماديا Gray wolf نادرا كان قد رصد في الآونة الاخيرة - مما يؤذن بعودة الحيوان إلى ولايتي اوريغون وكاليفورنيا - سيرزق بصغار خلال الاسبوع الحالي.
وهذا الذئب الرمادي الذي سمي (اوريغون - 7) هو سابع حيوان من نوعه يرصد في الولاية من خلال موجات اللاسلكي عبر القمر الصناعي المتصل بطوق حول رقبته، سيرزق بمزيد من الصغار بعد ان أصبح أبا لثلاثة من الصغار العام الماضي تأكد المسؤولون إن اثنين منها على قيد الحياة.
وقال جون ستيفنسون John Stevensonمنسق ادارة الذئاب لدى "هيئة الأسماك والحياة البرية" California Department of Fish & Wildlife بولاية أوريغون "نتوقع ان يرزق بصغار من جديد من خلال سلوكه. يعود اوريغون - 7 الى نفس المنطقة مرات ومرات".
كان نبأ ظهور الذئب الرمادي (اوريجون-7) في أواخر عام 2011 في شمال كاليفورنيا قد تصدر عناوين الاخبار، ليصبح أول حيوان بري من نوعه يتأكد وجوده في ولاية اوريغون الذهبية منذ 87 عاما.

77 ذئبا

ومن المعروف ان الذئب كان يتنقل بين ولايتي كاليفورنيا واوريغون حتى العام الماضي عندما التقى بأنثاه ورزق بصغار من أنثى سوداء، بحسب ما أشارت وكالة "تومسون رويترز" الأميركية.
وقال ستيفنسون أيضا "إن الامر لا يثير الدهشة إذ تميل الذئاب الى محاولة الانجاب كل عام".
وقالت ميشيل دينيهي المتحدثة باسم ادارة الحياة البرية بالولاية إن الذئب فقد الطوق المتصل بالنظام العالمي لتحديد المواقع الذي لا يزال يرسل اشارات لاسلكية، مشيرة الى ان الولاية تعتزم تركيب طوق جديد له.
كانت الذئاب الرمادية - التي تستوطن في ولاية اوريغون أصلا لكن أعدادها تراجعت نتيجة حملة لابادتها في مطلع القرن العشرين - قد عادت لأول مرة إلى المنطقة عام 2008 وانتشرت لتشمل عدة مناطق في الولاية الواقعة في شمال غرب الولايات المتحدة وتطل على المحيط الهادي.
وقال مسؤولون بولاية أوريغون لدى هيئة الاسماك والحياة البرية الاميركية إن أعداد الذئب الرمادي التي كانت قد شهدت تناقصا في الآونة الاخيرة تعافت لتصل إلى 77 ذئبا على الاقل، مشيرة إلى تزاوج الحيوان وتكاثره الآن في منطقة واسعة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن