إطلاق أعمال تأهيل زيرة صيدا بالتزامن مع يوم البيئة العالمي

Ghadi news

Saturday, June 6, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا برئيس "جمعية أصدقاء زيرة صيدا" عضو المجلس البلدي كامل كزبر، اطلاق الجمعية لأعمال تأهيل مرفق الزيرة السياحي قبالة الشاطىء، بالتزامن مع "يوم البيئة العالمي"، من خلال الإشراف ميدانيا على هذا المرفق الحيوي وتأهيله ليكون بتصرف رواد السباحة مع بدء فصل الصيف.
وشارك في اطلاق الاعمال ممثلة شركة "Ntcc" نسرين غزاوي، عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا ونقيب الغواصين المحترفين في لبنان محمد السارجي، في حضور قائد خفر السواحل في الجنوب النقيب هيثم سويد والقوى الأمنية وممثلين عن المؤسسات الأهلية وجمعية التنمية للانسان والبيئة "DPNA" ومؤسسة "ميرسي كير".

كزبر

والقى ممثل السعودي كلمة قال فيها: "يأتي نشاط الجمعية بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، حيث انطلقنا من الزيرة بورشة عمل كخطوة اولى، شملت تثبيت مظلات واقية للشمس والقيام بحملة نظافة ونشر مستوعبات لجمع النفايات، ووضع طفافات حماية للسابحين من الجت سكي كي تصبح مناطق السباحة آمنة. كذلك كانت هناك مشاركة فعالة من قبل الأهالي في هذه الحملة التأهيلية وقامت فرق الجمعيات الكشفية، مثل المسلم والفاروق والمستقبل، وفرق شركة "NTCC"، بمد يد المساعدة في أعمال التأهيل وجمع النفايات وتثبيت المظلات الشمسية وتثبيت المستوعبات لضمان نظافة الزيرة على مدار الساعة".
وشكر "كل من ساهم معنا في أعمال التأهيل، والقوى الأمنية ومفرزة الشواطىء لمواكبة هذه الأعمال التي ستتواصل مع الأيام المقبلة والخطوة اللاحقة ستشمل وضع مشرفين على مدار النهار من أجل رعاية أعمال الجميعة وإن شاء الله ننجز إضاءة الزيرة ومنارتها لتظل مشعشعة ليلا نهارا بروادها"، لافتا الى ان "هذه الأعمال لم يكن من الممكن إنجازها لولا رعاية بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي لأعمال الجمعية، وإن شاء الله سنسعى دائما لأن تكون الزيرة أحلى وتليق بأهلنا".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن