الاضطرابات المناخية تسبب قلق غالبية سكان العالم

Ghadi news

Wednesday, June 10, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أظهر استطلاع للرأي أجرته الأمم المتحدة، تزامناً مع انطلاق نقاش كبير حول المناخ في 75 دولة، أن 80 في المئة من مواطني العالم "قلقون جداً" من الاضطرابات المناخية.
ووفق الأمم المتحدة، فإن النتائج الأولية للاستطلاع خلصت إلى أن 78.8 في المئة من المستطلعين "قلقون جداً"، وأن 18.96 في المئة "قلقون"، بينما 2.65 في المئة "لا يشعرون بأي قلق"، وذلك في أكبر استطلاع للرأي ينظّم حتى اليوم حول المناخ.
وسترفع نتائج الاستطلاع إلى الوفود الدولية التي تجتمع في مدينة بون الألمانية الأربعاء (10-6-2015)، وهي مكلّفة مناقشة "الاتفاق العالمي حول الاحترار المناخي"، الذي يؤمل التوصّل إليه في باريس في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وشهد 75 بلداً السبت الماضي، اجتماعات للممثلين عن الفئات الاجتماعية والاقتصادية في بلدانهم، وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في هذا المؤتمر العالمي حوالى 10 آلاف.
واعتبر 71 في المئة من المشاركين أن المفاوضات حول المناح التي تجري بإشراف الأمم المتحدة منذ عام 1992 "لم تفعل ما يكفي" لمعالجة المشكلات المناخية.
ورأى 63.5 في المئة أن العالم "يجب أن يسخّر كل الإمكانات" للحدّ من ارتفاع حرارة الأرض عند مستوى درجتين، مقارنة بما كانت عليه قبل الثورة الصناعية.
وقال 26 في المئة منهم أن القمة يجب أن تسفر عن "تحركات طموحة"، فيما طالب 68 في المئة بأن يكون الاتفاق العالمي المرتقب "ملزماً قانونياً".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن