بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أسماك ذات أسنان "تهطل" على بلدة بألاسكا

Ghadi news

Friday, June 12, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

أثار سقوط أسماك أنقليس ذات أسنان، طول الواحدة منها نحو قدم، من السماء سكان بلدة في ولاية ألاسكا الأميركية، خصوصاً وأنه يصعب صيد هذا النوع من الأسماك، كما أنه يمنع بيعه تجارياً في المنطقة.
وقد عثر على العديد من هذه الأسماك القطبية ذات الأسنان في بلدة فيربانكس، حيث وجدت في موقف سيارات تابع لمركز تسوق وعلى الأعشاب في حدائق منازل البلدة.
وأثارت الظاهرة الغريبة، التي لم يتم تفسيرها منطقياً حتى الآن، الكثير من اللغط والشائعات، ومن بينها أن السماء تمطر أسماكاً متوحشة وأسماكاً ماصة للدماء.
وفي أحد التقارير بصحيفة "ألاسكا نيوز ماينر" المحلية أن "أسماك الأنقليس القطبية سقطت من السماء على بلدة فايربانكس أربع مرات في غضون أسبوع، وأنه عثر عليها كذلك في موقف سيارات محل فاليو فاليج، بحسب ما ذكرت دائرة الأسماك بولاية ألاسكا".
وأضافت "الغرابة في الأمر تكمن في أنه من النادر رؤية هذا النوع من الأسماك في المنطقة هنا"، مع العلم أن بلدة فايربانكس تقع وسط ألاسكا تقريباً.
يشار إلى أنه لطالما تحدثت أنباء عن سقوط حيوانات صغيرة من السماء، مثل الديدان والأسماك والضفادع، وغالباً ما تنجم هذه الظاهرة عن الأعاصير التي تعبر البحيرات أو الأنهار، حيث تلتقط مثل هذه الحيوانات الصغيرة بجانب بقايا حطام أشياء أخرى، وهي في طريقها إلى البر قبل أن تهدأ وتسقط ما حملته.
غير أنه  في حالة سمك الأنقليس هذا، لم ترد أي أنباء عن وجود أعاصير أو عواصف في منطقة فايربانكس.
ومع البعض كان يعتقد أنه نكتة سمجة، إلا إن دائرة الأسماك في ألاسكا قالت إن التبرير المنطقي لهذا الأمر هو أن طيور النورس على الأرجح هي التي ألقت بها أثناء تحليقها في سماء البلدة، خصوصاً وأنه لطالما شوهدت النوارس وهي تتغذى على أسماك الأنقليس وأنواع أخرى من الأسماك الصغيرة الحجم.
لكن لم يعرف عن طائر النورس أنه يتغذى على الأسماك أثناء تحليقه إلا نادراً، ومن النادر أيضاً أن يلقي بوجبة غذائه قبل أن يأتي عليها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن