صور مذهلة لأهرامات مصر من محطة الفضاء الدولية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, June 16, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

في اليوم الأخير لرائد الفضاء الأميركي "تيري فيرتس" Terry Virts على متن "محطة الفضاء الدولية"، International Space Station قبل الهبوط إلى الأرض، التقط صورا رائعة للكوكب الأزرق من بعيد، ونشر الصور على الانترنت ليراها عشاق متابعة أخبار الفضاء.

صور للأفق الأرضي

وقبل عودة كبسولة الفضاء "سويوز" إلى الأرض يوم الخميس 11 حزيران (يونيو)، قام رائد وكالة ناسا الفضائية بالتقاط صور للأفق الأرضي تحت المدار المنخفض، وصورا لأهرامات الجيزة في مصر وأخرى مذهلة للحظة شروق الشمس.
ويبدو أن فيرتس كان فخورا على وجه الخصوص بصورة الأهرامات، للوضوح الشديد للهياكل الضخمة من الفضاء، لأنه على ما يبدو كان يحاول التقاط مثل هذه الصور طوال الستة أشهر الماضية.

محاولات عديدة

وكتب فيرتس على "تويتر" معلقا على صورة الإهرامات المصرية: "استغرق الأمر مني محاولات عديدة حتى آخر يوم لي في الفضاء للحصول على صورة جيدة مثل هذه". وقد أمضى فيرتس ومعه 2 من رواد الفضاء الآخرين ما يقرب من 200 يوم من العيش والعمل معا على متن المحطة الفضائية الدولية.
وفي لقطات أخرى، حينما كانت محطة الفضاء تحلق فوق كوكب الأرض في الليل، استطاع التقاط صور بديعة لوشاح أخضر من الشفق الراقص يلف جميع أنحاء الأرض، والتقط أيضا صورة لسفينة الفضاء سويوز TMA-15M، التي نقلته أثناء رحلة العودة إلى الأرض مع رفاقه "انطون شكابليروف" من روسيا ورائدة الفضاء الأوروبية "سامانثا كريتوفوريتي" من إيطاليا.

إطلالة مميزة على الأرض

وعرضت صورة أخرى إطلالة مميزة على الأرض مضاءة جزئيا، مع مشهد لشروق الشمس في سماء المنطقة، وتظهر أجزاء من ألواح الطاقة الشمسية لمحطة الفضاء الدولية والذراع الروبوتية واضحة في الجانبين. الصورة تذكرنا بأفلام الخيال العلمي.هذا وينشر رواد الفضاء بصورة روتينية الصور ومقاطع الفيديو من حياتهم في الفضاء مستخدمين لذلك "تويتر" و "انستغرام" و"يوتيوب" ووسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى منذ عام 2009، عندما أصبح رائد الفضاء "مايك ماسيمينو" أول رائد فضاء ينضم إلى هذا العالم الرقمي الجديد.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن