امرأة على فئة الـ10 دولار اميركي

Ghadi news

Sunday, June 21, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت وزارة الخزانة الاميركية الخميس انها ستطبع ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دولارات عليها صورة امرأة، في سابقة من نوعها "منذ أكثر من مئة سنة" من هيمنة صور الساسة الرجال على العملة الخضراء.
وقال وزير الخزانة جاكوب لو انه لم تتحدد بعد من هي المرأة التي ستتوسط صورتها الورقة النقدية الجديدة التي يتوقّع أن توضع في التداول اعتباراً من العام 2020، مشيراً إلى أن اسم هذه الشخصية سيُكشف عنه النقاب "خلال هذا العام" بعد استشارة الجمهور.
وأضاف أن المرأة التي ستحلّ صورتها محل صورة أول وزير خزانة اميركي ألكسندر هاميلتون، يُفترض أن تكون شخصية "ساهمت في نشر ديموقراطيتنا".
وآخر امرأة كرّمتها الولايات المتحدة بأن وضعت صورتها على احدى فئات عملتها الورقية هي مارثا واشنطن، زوجة اول رئيس اميركي جورج واشنطن، وذلك في نهاية القرن التاسع عشر.
وبحسب وزارة الخزانة، فان بوكاهونتاس، ابنة أحد زعماء قبائل الهنود الحمر التي جسد مغامراتها فيلم كرتوني انتجته استديوهات ديزني، احتلت صورتها الأوراق النقدية من فئة 20 دولاراً لبعض السنوات في منتصف القرن التاسع عشر.
وقال الوزير إن "العملة الاميركية هي وسيلة لأمتنا كي تقول من نحن وعما ندافع"، مشيراً إلى أن الورقة النقدية الجديد ستُوضع في التداول في الذكرى المئوية الاولى لحصول النساء على حق التصويت في الولايات المتحدة.


المصدر :( ا ف ب)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن