تماثل أول مريض كوري جنوبي في الصين للشفاء من فيروس كورونا

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, June 27, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية إن رجلا كوريا جنوبيا أصبح الحالة الوحيدة في الصين المصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) تماثل للشفاء تماما وسيخرج من مستشفى بالصين يوم الجمعة.
كان الرجل البالغ من العمر 44 عاما -والذي أصيب والده بفيروس كورونا أيضا- تجاهل توصيات السلطات الصحية في كوريا الجنوبية بان يبقى في حجر صحي طوعي وسافر إلى هونج كونج في مايو ايار قبل ان يستقل حافلة إلى الوطن الأم الصين.
وقالت الوزارة إنه تأكد فيما بعد اصابة الرجل بفيروس كورونا ونقل إلى مستشفى في مدينة صينية حين تحسنت تدريجيا حالته غير المستقرة.
ولم تعلن أي اصابات أخرى بالفيروس سواء في الصين أو هونج كونج.
وبخروج الكوري الجنوبي من مستشفى بالصين يرتفع الى 82 عدد من تعافوا وخرجوا من المستشفيات عقب الشفاء أي ما يمثل نحو 45 في المئة من اجمالي الحالات فيما لايزال 69 في المستشفيات.
وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة عن حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي عدد الوفيات بالمرض في البلاد الي 31 .
وقالت الوزارة إن أحدث المتوفين كانا مسنين يعانيان مشاكل صحية خطيرة قبل اصابتهما بالفيروس مثلما حدث مع معظم حالات الوفيات السابقة.
وقالت الوزارة أيضا إنه تم رصد اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي عدد حالات الاصابة الي 181 في أكبر تفش للفيروس خارج السعودية.
والتزمت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية الحذر هذا الاسبوع فيما يتعلق بالإعلان عما اذا كان عدد الاصابات يتراجع في اعقاب تقييمات متفائلة الاسبوع الماضي.
واكتشفت أول حالة إصابة بشرية بفيروس كورونا بالسعودية عام 2012 وكانت معظم الحالات في منطقة الشرق الأوسط. وينتمي فيروس المرض لنفس عائلة الفيروسات التاجية مثل التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز). ولا يوجد علاج أو لقاح مضاد له.
وأصدرت كوريا الجنوبية أوامرها للمستشفيات بمتابعة حالات جميع الزوار الذي يترددون على أجنجة الطوارئ بالمستشفيات بعد ان أرجع تفشي المرض الى صعوبات في تعقب كل من تعرض للفيروس.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن