بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الفرنكوفونية للسلام مسابقة ثقافية للمركز الرقمي في طرابلس

Ghadi news

Friday, July 17, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

نظم المركز الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس التابع للوكالة الجامعية للفرنكوفونية، مسابقة ثقافية وجهت إلى كافة الطلاب الجامعيين في لبنان بعنوان "الفرنكوفونية للسلام" وذلك بالتعاون مع جامعة الجنان والمركز الثقافي الفرنسي.

تضمنت المسابقة الشروط والإجراءات التنفيذية، تقسيم أعمال المتسابقين إلى ثلاث فئات رئيسية الفئة الأولى: النص (بين 750-1000 كلمة)، الفئة الثانية: القصيدة (بين 20-30 بيت)، الفئة الثالثة: الإعلان (قياس 70سم*50سم + شعار + صورة).

وشملت المباراة مشاركات فردية من مختلف الجامعات والاختصاصات في لبنان منها: الجامعة اللبنانية، جامعة الجنان، الجامعة اللبنانية الفرنسية، الجامعة العربية، جامعة القديس يوسف.

وتم تشكيل لجنة علمية محكمة من أخصائيين من مختلف الجامعات في لبنان ضمت الدكاترة: ريما مولود (كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الجامعة اللبنانية)، جمال نجا (معهد الفنون الجميلة - الجامعة اللبنانية)، وعماد القصعة (المركز الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس) والاساتذة: نورما عرب (كلية العلوم والآداب - الجامعة اللبنانية الفرنسية)، فدى بركة (كلية الآداب - جامعة البلمند)، لينا جراح (كلية الترجمة - جامعة الجنان).

واعلنت النتيجة النهائية كالاتي:

الفائزة الأولى عن الفئة الأولى (النص): رومي بتروني (كلية الحقوق - جامعة القديس يوسف)، الفائزة الأولى عن الفئة الثانية (القصيدة): أميمة الحلبي (كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث)، الفائزة الأولى عن الفئة الثالثة (الإعلان): نور حلاق (معهد الفنون الجميلة - الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث).

كما حصل المتسابقون الباقون على شهادات مشاركة من المركز الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس ومن جامعة الجنان، وجوائز مميزة عبارة عن سفرة علمية وترفيهية لمدة أسبوع إلى فرنسا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن