وزير البيئة: نسعى لإيجاد مطامر لبيروت وضاحيتها في كل منطقة

Ghadi news

Friday, July 24, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


تحدث وزير البيئة محمد المشنوق بعد جلسة مجلس الوزراء، عن مشكلة النفايات، فقال: "أمامنا موضوع كبير ودقيق جدا في المعالجة اليوم لموضوع النفايات الذي نشأ إثر إقفال مطمر الناعمة وكيفية معالجة هذه النفايات وإيجاد مطامر لها".

أضاف: "لقد عرضت هذا الموضوع أمام مجلس الوزراء بصفته حالة طوارىء بيئية في البلد لا يجوز نحن أن نتجاوز كل هذا من خلال مواقف نسمعها من كل الناس ولكن لا تصل الى الأرض على صعيد المطامر نحن واضحون، قرار مجلس الوزراء السابق يؤكد ضرورة إيجاد مطامر لمدينة بيروت وضاحيتيها خارج هذه المنطقة وفي المناطق اللبنانية وفق ما هو مؤمن او تجري دراسته من المطامر. هذا الموضوع عرضته امام مجلس الوزراء وأكدت أننا سنسعى لإيجاد هذه المطامر في كل منطقة من مناطق لبنان وفي كل قضاء فيها، وهذا سيؤدي الى حل هذه المشكلة. وأنا أحيي الجميع من رؤساء إتحادات بلديات ورؤساء البلديات الذين استطاعوا تأمين مطامر أو مكبات مؤقتة لأن هذا الموضوع يساعد على تخفيف الأزمة، فهناك ما يناهز ال22 ألف طن من النفايات الآن على الأرض وتحتاج الى آلية كاملة، لا نتحدث هنا عن آلية مجلس الوزراء هذه آلية عملية لنقل النفايات الى مطامر مؤقتة".

وختم: "نأمل من الجميع في كل المناطق ان يتيحوا لهذا العمل أن يتحقق في البلد فعندما نكون دائما أمام حالة من هذا النوع نكون في حالة استنفار، نحن اليوم سنطلب مؤازرة جميع القوى الأمنية ووزارة الداخلية والمحافظين والقوى الأمنية في المناطق لمتابعة هذا الأمر معنا. ما استطعنا تحقيقه حتى الآن يشمل عددا من المناطق التي تمكنت من تأمين أماكن للطمر المؤقت، وأملنا متابعة هذا الأمر بخطوات حثيثة ولا أحد يسألني عن اي منطقة أين تعمل لأننا نحن نعلم أين تعمل ليس بالضرورة الإضاءة على هذا العمل بل المهم هو التنفيذ وتخليص البلد من النفايات الموجودة فيه".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن