البيت الابيض "يعارض" وقف الكونجرس تمويل منظمة للصحة الانجابية

Ghadi news

Saturday, August 1, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال البيت الابيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيعارض أي جهود من جانب الكونجرس لوقف تمويل منظمة (بلاند بيرنتهود) الأمريكية للصحة الانجابية.
كان النواب الجمهوريون بالكونجرس هددوا بسحب 500 مليون دولار من التمويل الاتحادي السنوي للمنظمة بعد ان نشرت مجموعة تعارض عمليات الاجهاض مقاطع فيديو توضح قيام المنظمة ببيع أنسجة وأعضاء بشرية من أجنة الإجهاض.
وقالت المنظمة إنها لم تتربح من أنسجة الأجنة وانه لا توجد منفعة مادية من وراء التبرع بالانسجة سواء للمريض او (بلاند بيرنتهود) وانه "في بعض الأحوال" يجري تقاضي تكاليف مثل تلك الخاصة "بنقل الانسجة الى مراكز الابحاث الكبيرة" وهو الأمر الذي وصفته بانه "أمر شائع في مختلف قطاعات الحقل الطبي".
وقالت دون لاجوينز نائب رئيس اتحاد منظمة (بلاند بيرنتهود) بالولايات المتحدة في بيان "إذا تم سحب التمويل المقترح فان ذلك سيحول دون قيام مراكزنا الصحية بخدمة المرضى ممن يعتمدون على برامج التمويل العامة للرعاية الصحية وسيبذل ملايين الناس جهودا مضنية للحصول على نوعية جيدة من الرعاية الصحية".
وأعلنت المنظمة ان عطلا طرأ على عمليات الدخول إلى مواقعها الالكترونية بعد ان اقتحم متسللون هذه المواقع في ثاني هجوم الكتروني واسع النطاق من نوعه تتعرض له المنظمة هذا الاسبوع.
وتخدم المنظمة نحو 200 ألف شخص يوميا ممن يطلبون معلومات عن الصحة الانجابية وتنظيم النسل والأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس والأمومة والأبوة والاجهاض وموضوعات أخرى.
وتعرضت أنشطة (بلاند بيرنتهود) لعمليات تمحيص ورقابة متزايدة خلال الأسابيع الاخيرة بشأن تسجيلي مقاطع فيديو تم تصويرهما خفية يقول منتقدون إنهما يؤكدان تورط المنظمة في بيع أنسجة وأعضاء بشرية من أجنة الإجهاض.


المصدر "(رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن