كاليفورنيا تحظر نصب الشراك للوشق الأحمر الشبيه بالنمور

Ghadi news

Friday, August 7, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تحظر نصب الشراك للوشق الأحمر الشبيه بالنمور سواء كرياضة أو على المستوى التجاري وسط جدل متصاعد بشأن صيد الحيوان المفترس المتوفر بأعداد كبيرة ويمكن أن يصل سعر فرائه إلى مئات الدولارات.
والوشق الأحمر هو حيوان ثديي من فصيلة السنوريات يعيش في أمريكا الشمالية وله فرو رمادي أو بني اللون وهو أصغر حجما من الوشق الكندي لكنه أكبر بمقدار الضعف من القطط المستأنسة.
ووافقت مفوضية كاليفورنيا للصيد والقنص يوم الاربعاء بأغلبية ثلاثة أصوات ضد صوتين على الاجراء الذي تؤيده جماعات مدافعة عن البيئة والتي جمعت 30 ألف توقيع مؤيد للقرار من خلال الانترنت.
وجاءت هذه الخطوة بعد أقل من عام من اتخاذ كاليفورنيا قرارا رائدا بحظر المسابقات التي تقدم جوائز على قتل حيوانات منها الذئاب البرية التي لا تخضع لأي قواعد للصيد.
وقالت كاميلا فوكس التي ترأس جماعة مدافعة عن حقوق الحيوان تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها إن قرار المفوضية الاربعاء والحظر الذي فرضته كاليفورنيا على مثل هذه المسابقات يبرزان رغبة الولاية في ان تكون من الولايات الامريكية الرائدة في هذا المجال.
لكن هيكتور باراجاس المتحدث باسم رابطة القناصة في كاليفورنيا قال ان المفوضية تتصرف كذراع سياسية للمتطرفين المدافعين عن حقوق الحيوان.


المصدر: (رويترز)
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن