تقرير: زلزالا نيبال ألحقا أضرارا طفيفة بمسارات تسلق جبل ايفرست

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, August 8, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


كشف تقرير أجري بطلب من الحكومة بأن معظم النزل ومسارات التسلق القريبة من جبل ايفرست تعرضت لضرر طفيف بعد زلزالين مدمرين في نيبال هذا العام وهو ما قد يعطي بعض الأمل لصناعة السياحة بالبلاد.
وضرب زلزالان نيبال في ابريل نيسان ومايو ايار مما أدى إلى حدوث انهيارات جليدية بأعلى قمة جبلية بالعالم ومقتل 8900 شخص بينهم عشرات المتسلقين الأجانب والرحالة.
وجاء في التقرير الذي أجرته شركة مياموتو انترناشونال الهندسية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا "غالبية البنى التحتية للاقامة ومسارات التسلق تعرضت لأضرار طفيفة جراء زلزالي ابريل ومايو."
واضاف التقرير الذي اطلعت عليه رويترز يوم الخميس انه يتعين على نيبال الآن اجراء تقييم مفصل للمنطقة بعد موسم الأمطار الحالي للوقوف على أي أخطار أخرى يمكن أن يتعرض لها الرحالة.
وطلبت الحكومة إعداد التقرير بشأن سلامة منطقة ايفرست ومحمية أنابورنا بعد أن رفعت شركات التأمين الغربية من قيمة وثائق التأمين على المسافرين إلى المناطق المتضررة من الزلزالين.
وقال مسؤولون إن صناعة السياحة في نيبال -التي تسهم بنحو اربعة بالمئة من الاقتصاد- قد تشهد انخفاضا بنسبة 40 بالمئة بالمقارنة مع العام الماضي.
ويزور نحو 140 ألف رحالة ومتسلق محمية انابورنا ومنطقة ايفرست كل عام وهو ما يشكل نحو 70 بالمئة من اجمالي المتسلقين الذين يفدون الى البلاد.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن