بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مهرجانات القبيات..تتحدى الفراغ وتنير سماء عكار بالفرح

Ghadi news

Thursday, August 13, 2015

مهرجانات القبيات..تتحدى الفراغ وتنير سماء عكار بالفرح
حبيش : سيستمتع الجمهور بحسن الضيافة والبرنامج الشيق

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

 

بين النجاح والفشل...لحظات من التحدى والصمود، ومن يتحدى الواقع المر ويعمل على ارساء البهجة والفرح في النفوس فهو على الاكيد يتحدى الصعاب في عالم مليء بالحرمان، والألم، فرغم كل شيء..يمكن أن يولد من جديد.
رئيسة لجنة مهرجانات القبيات سينتيا قرقفي حبيش، تحدت الفراغ الذي يعيش فيه لبنان ومن كل النواحي، وتحدت هم النفايات والتعيينات المتجذرة بالبلد و وواجهت الحرمان الذي تعيش فيه محافظة عكار بانشاء مهرجان القبيات الاول في القبيات وفي عكار بشكل عام، والذي كان قد توقف السنة الماضية بسبب اندلاع المعارك في عرسال وسقوط شهداء من عكار ومن القبيات، ويعتبر المهرجان الاول والوحيد والرسمي الذي نال دعم وزارة السياحة.
اذا بلدة القبيات على موعد هذا الصيف مع مهرجاناتها السنوية الأولى، ويجمع التراث والفن والتعرف إلى أماكن أثرية وبيئية في المنطقة، ويهدف إلى إنعاشها سياحيا وإنمائيا، ويترافق مع معارض سياحية وتراثية.
ولفتت حبيش في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام": إلى أنَّ" مهرجانات القبيات الأولى ستقام على أرض القبيات في محافظة عكار، على مدى يومين وليلتين في 15 و16 اب، برعاية وزارة السياحة

وأوضحت أنَّه "في آب يأتي مغتربون كثر لزيارة بلدتهم القبيات، لذلك تم اختيار هذا الشهر موعدا لانطلاق المهرجانات وهي تهدف إلى إنعاش بلدة القبيات والمنطقة اقتصاديا وإنمائيا وسياحيا، والى تثبيت صورة معالمنا الطبيعية والبيئية الفضلى على الخارطة السياحية اللبنانية".
اضافت: "المهرجان هو أكثر من ليلتين فنيتين، ففي النهار الاول سيكون هناك برنامج بيئي، وفي اليوم الثاني سياحة دينية، في اليوم الاول سيزور الجمهور مراكز بيئية وطبيعية كسهل القموعة وموقع النبي خالد وتعتبر هذه المنطقة هي الاغنى في لبنان في ما يخص التنوع البيولوجي، وغابة الارز في كرم شباط وتمتد على مساحة ما يقارب 4 كلم مربع وعلى ارتفاع، وغابة العزر وكلها ارز وشوح واجمل غابة في الشرق الاوسط اضافة الى طريق الانكليز وهي طريق قديمة فتحها البريطانيون، وكل ذلك برفقة دليل سياحي مع غداء في نهاية الزيارة".
وتابعت: "وفي اليوم الثاني سنقوم بسياحة دينية اثرية وزيارة تبدأ في قلعة الحصين في اكروم ووادي عودين في عندقت - موقع ما سابا وهو اهم موقع اثري في المنطقة، ودير الاباء الكرمليين في القبيات وفيه متحف الطيور وهو الاهم في الشرق الاوسط، اضافة الى دير مار شليطا في وادي حلسبان، وحصن عكار العتيقة، ودير سيدة القلعة في منجز وهو يقع على مشارف النهر الكبير الجنوبي، اضافة الى معارض زراعية ومنتوجات وتطريز وغيره".
وقالت حبيش: "اضافة الى كل ذلك يحيي المهرجان في اليوم الاول الفنان وائل كفوري وفي الثاني الفنان عاصي الحلاني".
واشادت ان "اهالي البلدة يعملون مع عدد الشركات من ناحية التنظيم، ولدينا الغطاء الامني من قائد الجيش ووزير الداخلية، والزائرون سيلاحظون حسن الاستقبال والتنظيم من ناحية مواقف السيارات ومن ناحية الدخول والخروج والجلوس في المهرجان، وحتى الكشافة وكل اهالي البلدة، مساهمون بانجاح المهرجان".
واكدت ان "الفنادق قد امتلات وتم تأمين اتوبيسات من بيروت محطة شارل حلو، وجبيل سيدة ماريتيم، وجونية فؤاد شهاب ومن يرغب للاستفسار الاتصال على الرقم: 09934921"، وشكرت حبيش "الشركات الراعية للمهرجان ودعم النائب هادي حبيش المعنوي والمادي".
واشارت ان "المدرج يسع ل3200 شخص وهو نفس المدرج لمهرجانات جبيل وبيت الدين اي الكل سيتفرج بطريقة جيدة".
وختمت حبيش متمنية ب"أن يستمتع الكل بحسن الضيافة والكرم وبالمهرجان".


المصدر : الوكالة الوطنية
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن