بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

الحاج حسن تابع موضوع تفعيل الرقابة على مواصفات الالمنيوم المستورد والمصنع محليا

Ghadi news

Thursday, August 13, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

ترأس وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن اجتماعا، قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، ضم المدير العام للوزارة داني جدعون، المدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن، رئيس المصلحة التقنية في الوزارة الدكتور سايد ابو دياب، رئيسة دائرة الحماية ودعم الصناعة في الوزارة هبة شحادة، المهندس الياس ديب عن معهد البحوث الصناعية، وكارين مكرزل عن مؤسسة المقاييس والمواصفات (ليبنور).

وحضر أيضا ممثلا أصحاب مصانع الألمنيوم العاملة في البنان، المدير العام لمصنع "سيدم" كمال يمين والمدير العام لمصنع "الوكسال" كنعان خوري. وأكدا أنهما "يمثلان في هذا الاجتماع سائر أصحاب المصانع الخمسة العاملة في هذا القطاع".

وخصص الاجتماع لمناقشة "أفضل سبل دعم معهد البحوث الصناعية في تنفيذ المرسوم الخاص بتطبيق المواصفة القياسية الالزامية اللبنانية المتعلقة ببعض أصناف الألمنيوم، تأمينا للسلامة العامة وسلامة المواطن".

وأكد المجتمعون أن "المواصفة المعمول بها حاليا كافية لتحقيق الهدف المرجو، ولا يحتاج الأمر إلى تعديلها أو وضع مواصفة قياسية جديدة في الوقت الحاضر".

وتم عرض العراقيل التي تواجه معهد البحوث الصناعية على المعابر الحدودية والتي تحول دون تفريغ كامل للبضاعة المستوردة تمهيدا لأخذ العينات الضرورية للفحص بشكل انتقائي وعشوائي.

وتقرر اصدار قرار عن وزير الصناعة "لاعتماد آلية تفعيل الرقابة على مواصفات الالمنيوم المستورد والمصنع محليا".

وتقرر ايضا تأليف لجنة مشتركة من وزارة الصناعة ومؤسسة "ليبنور" ومعهد البحوث الصناعية وأصحاب مصانع الالمنيوم للبحث في امكان تحديث المواصفة المتعلقة بالالمنيوم ووضع الملاحظات في شأنها.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن