حرائق الغابات في شمال غرب أمريكا تهدد أماكن معيشة الحياة البرية

Ghadi news

Saturday, September 5, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مديرو الحياة البرية يوم الخميس إن الأيائل والظباء وأنواع الحياة البرية الأخرى ستلحق بها وبمواطن معيشتها أضرار فادحة هذا الصيف جراء حرائق الغابات التي تجتاح بلا هوادة شمال غرب الولايات المتحدة وأتت على مئات الآلاف من الأفدنة من الغابات والأحراج.
وقال خبراء الحياة البرية إن ألسنة النيران التهمت خلال الاسابيع الماضية عشرات المنازل ودفعت مئات السكان الى النزوح عن ديارهم في ولايتي واشنطن وايداهو كما أدت الى نفوق السناجب وثدييات صغيرة عجزت عن الفرار من مناطق الحرائق فيما نجحت حيوانات اخرى في الهرب من هذا الجحيم.
وأسفرت الحرائق المستعرة في شمال القطاع الأوسط من أيداهو عن هلاك اشجار الصنوبر والتنوب والراتينج ما سيتيح مزيدا من اشعة الضوء التي تشجع نمو الحشائش والاعشاب قد يسمح ببيئة صالحة لبعض الأيائل من ذوات الحافر.
لكن اختفاء المخروطيات قد يضر بكائنات مثل البوم وطيور مفترسة أخرى تعيش في هذه البيئات. وتعتبر مناطق جنوب غرب ايداهو موطنا طبيعيا لكائنات تعيش في الغرب الأمريكي منها طائر الطيهوج الأكبر المهدد بالانقراض ما دفع السلطات الى التفكير في فرض حماية اتحادية على هذه الأنواع.
وتكافح فرق الإطفاء الأمريكية موجة من حرائق الغابات التي تجتاح مناطق الشمال الغربي المطلة على المحيط الهادي المصحوبة برياح عاتية.
وقال المركز القومي لمكافحة الحرائق إن حرائق كبرى تندلع في عدة ولايات بالغرب الأمريكي الذي تجتاحه موجات من الجفاف معظمها في واشنطن واوريجون وايداهو وكاليفورنيا ومونتانا.


المصدر: (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن