صابونجيان عرض مع وفد عراقي مجالات الاستثمار في البصرة

Ghadi news

Tuesday, June 5, 2012

"غدي نيوز"

اجتمع وزير الصناعة فريج صابونجيان، بعد ظهر اليوم (5-6-2012) مع وفد من الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية، ضم رئيس الحكومة المحلية صباح حسن البزوني ورئيس هيئة الاستثمار في البصرة خلف البدران ومسؤولين في وزارة النقل وادارات أخرى، في حضور النائب ياسين جابر.
وتم التطرق الى "أهمية محافظة البصرة لكونها تعتبر العاصمة الاقتصادية ومركز الترانزيت وتحدها ثلاث بلدان هي: الكويت وايران والسعودية ولناحية تصديرها اكثر من 90 في المئة من النفط العراقي، وبالتالي لكونها ثاني مصدر للنفط بعد المملكة العربية السعودية، ومن ناحية اخرى لافتقادها الكثير من المشاريع الاستثمارية سواء الصناعية او السياحية او التجارية".
واكد البزوني ان "اللبنانيين شاركوا في اعمار الكثير من البلدان"، داعيا الى "مساهمتهم في اقامة المشاريع صناعية في البصرة لما يتمتعون بخبرات واسعة في هذا المجال".
وجرى البحث في "أهمية تنظيم رحلات جوية مباشرة بين لبنان والبصرة وفتح قنصلية لبنانية فيها".
واكد صابونجيان "أهمية العلاقة التي تربط الشعبين اللبناني والعراقي والتي يمكن البناء عليها للمضي في اقامة شراكة عمل تتيح المجال امام رجال الاعمال اللبنانيين لايجاد الفرص في البصرة وفي سائر المدن العراقية"، واقترح "تنظيم رحلة استكشاف لرجال الاعمال اللبنانيين الى البصرة للاطلاع على
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن