إصابة أربعة رجال إطفاء في حريق غابات بكاليفورنيا

Ghadi news

Monday, September 14, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قال مسؤولون محليون إن أربعة رجال إطفاء أصيبوا يوم السبت في حريق غابات سريع الانتشار في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية مما أجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم.
وقال دانييل برلنت المتحدث باسم دائرة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا إن رجال الإطفاء أصيبوا بحروق من الدرجة الثانية أثناء محاولتهم إخماد ما اصطلح على تسميته (حريق الوادي) في لايك كاونتي شمال سان فرانسيسكو.
وذكرت دائرة المساحات الحرجية والوقاية من الحرائق على موقعها الإلكتروني أن (حريق الوادي) اندلع بعد ظهر السبت وامتد بسرعة ليلتهم نحو عشرة الاف فدان.
وكانت طائرات هليكوبتر أنزلت رجال الإطفاء من الجو لإقامة مساحات عازلة حول الحريق. وذكر برلنت على حسابه على تويتر أن المصابين نقلوا جواً بعد ذلك الى مركز (يو.سي. دايفيس) الطبي في مدينة سكرامنتو حيث خضعوا للعلاج وهم حالياً بوضع مستقر.
وجاء في بيان مكتب قائد شرطة لايك كاونتي إن الانتشار الهائل لحريق الوادي أجبر السلطات على الإخلاء القسري لسكان عدد من التجمعات السكنية بينها منطقة هيدن فالي لايك التي يسكنها نحو 5500 شخص.
وقال مسؤولون إن ما سمي "بحريق بات" اندلع على بعد 161 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي ودمر 86 منزلا و51 مبان ملحقة في منطقتي أمادور وكالافيراس الريفيتين حيث انتشر على مساحة 65 ألف فدان. ولم يحتوِ رجال الإطفاء إلا 15 في المئة من الحريق.
واضطر آلاف من سكان المنطقة إلى الإخلاء يوم الجمعة وهددت النيران بالانتشار إلى أكثر من 6000 وحدة سكنية وفق ما قال المسؤولون.
وعمل أكثر من 3800 رجل إطفاء لاحتواء الحريق الذي اندلع يوم الأربعاء على مقربة من بلدة جاكسون المعروفة بتاريخها في مجال استخراج الذهب.
وقال جيم شواربر المتحدث باسم فريق الإطفاء الذي يتعامل مع حريق أكبر حجما سمي "حريق روف" في منتزه كينجز كانيون الوطني في وسط كاليفورنيا إن ألسنة اللهب المستعرة دفعت المسؤولين إلى توجيه الأوامر لنحو 3500 شخص للإخلاء بحلول الجمعة.
وأفاد المسؤولون بأن أكثر من 2900 رجل إطفاء شاركو على الخطوط الأمامية في مكافحة الحريق يوم السبت ووصلت نسبة احتوائه إلى 29 في المئة.
وقضى حريق "روف" الذي صنف بانه أكبر الحرائق النشطة في كاليفورنيا على نحو 52 الف هكتار.


المصدر: (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن