شيكاجو مهددة بدفع رسوم لجمع القمامة بعد عقود من الخدمة المجانية

Ghadi news

Tuesday, September 22, 2015

fiogf49gjkf0d


"غدي نيوز"


بعد أن نعم ملاك المنازل في شيكاجو على مدى أجيال بخدمة جمع القمامة مجانا سيتعين عليهم دفع 9.50 دولار شهريا مقابل التخلص من نفاياتهم وفق خطة يعتزم رئيس البلدية رام إيمانويل تقديمها الاسبوع القادم.
وستطبق رسوم جمع القمامة التي تفرض لأول مرة بالمدينة -وتضاف على فاتورة المياه- على أكثر من 613 ألفا من ملاك المنازل بدءا من أول يناير كانون الثاني. ومن المتوقع أن تحقق عائدا ماليا بنحو 70 مليون دولار في مقابل عجز بميزانية المدينة يبلغ 745 مليون دولار.
ورسوم جمع القمامة -في حال اقرار مجلس مدينة شيكاجو لها- ستجعل نيويورك وبوسطن أكبر مدينتين أمريكيتين لا تطبقان أي رسوم على جمع قمامة السكان.
وقيمة الرسوم التي اقترحها إيمانويل تقل عن مثيلاتها المفروضة على سكان لوس أنجليس وأتلانتا وسياتل وعدة ضواح تابعة لشيكاجو بحسب ما جاء في وثيقة تلخص المقترح الذي وزع على أعضاء المجلس المحلي في شيكاجو واطلعت عليه رويترز.
ويحمل مقترح رئيس البلدية ردعا للمتأخرين أو الممتنعين عن الدفع. وستقوم السلطات المحلية بقطع المياه عنهم مع الاستمرار في رفع القمامة حفاظا على الصحة العامة.
ومن المتوقع أن يقدم مقترح إيمانويل بشأن رسوم جمع القمامة مع مقترح اخر بزيادة قدرها 500 مليون دولار في الضرائب على الممتلكات ضمن ميزانية المدينة المقترحة لعام 2016 يوم الثلاثاء القادم. ويمثل هذا الارتفاع في الضرائب زيادة بنسبة 62 بالمئة عن الضريبة المطبقة حاليا بالمدينة.
وستطبق رسوم جمع القمامة على منازل العائلة الواحدة وتلك التي تضم وحدتين سكنيتين أو ثلاثة أو أربعة. ووفق القانون الحالي للمدينة يتعين على الذين يعيشون في عقارات كبيرة أو متعددة الطوابق تضم أكثر من أربع وحدات سكنية التعاقد مع شركة خاصة لرفع القمامة.


المصدر : (رويترز).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن