حملة تنظيف نهر الحاصباني

Ghadi news

Tuesday, September 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


افتتح قسم الشباب في مكتب النائب أنور الخليل، حملة الحاصباني النظيف العاشرة، تحت شعار "مجتمع واع بيئة نظيفة"، وذلك بهدف دعم الموسم السياحي، من خلال رفع الأذى والتلوث عن مجرى نهر الحاصباني الذي يعتبر الشريان الحيوي لحاصبيا ومنطقتها.

وشارك في الحملة التي إنطلقت من رأس النبع حتى جسر الشقعة بطول 5 كلم، حوالى 100 متطوع ومتطوعة من حاصبيا والقرى المجاورة، وعدد من الفاعليات التربوية والثقافية، حيث تضمنت الحملة تنظيف مجرى النهر وضفتيه من المخلفات البشرية غير العضوية، ونقلها الى مكب النفايات التابع للبلدية في منطقة جبل الضهر.

وافتتح ممثل النائب الخليل الدكتور أمين شميس الحمرا، الحملة بكلمة قدر فيها "هذه الخطوة البيئية القيمة، التي يجب أن تصبح عرفا في حاصبيا، من أجل الحفاظ على هذا النهر التراثي الهام الذي بات محط انظار السياح، ومصدر رزق هام لمئات العائلات". وشكر المتطوعين على "جهودهم وإهتمامهم بالمحافظة على البيئة وإزالة المخلفات التي تؤذي الطبيعة". ودعا الجهات المعنية بخاصة وزارة البيئة والجمعيات المحلية والدولية والبلديات، "إلى تنفيذ المشاريع التي ترفع الضرر عن هذا النهر لأن رقي الشعوب يقاس في جانب منه على الوضع البيئي كونه يطال ويلامس كل سكان المنطقة بعيدا عن السياسة والمصالح الضيقة".

وشدد على "أهمية الحفاظ على الحاصباني وحمايته من التلوث عبر برامج ونشاطات من شأنها الحد من نسبة التلوث وخلق بيئة نظيفة وصحية"، وأمل أن يشارك الجميع في ايجاد الحلول المطلوبة لرفع التلوث.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن