بالصور.. اكتشاف سور عظيم آخر بالصين

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, September 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


ووجد العلماء الصينيون جدارا حجريا أثريا أعلى سلسلة جبال موجودة في منطقة "غونغوي" بوسط الصين، حسبما ذكرت صحيفة People's Daily Online.
السور العظيم الجديد يبلغ طوله حوالي 975 مترا، ويتكون من حجارة صلبة مثبت عليها أبراج مراقبة وبوابات وحصون وفتحات تبدو واضحة في هيكل السور القديم.
ويقارن علماء الآثار الجدار المكتشف مؤخرا بسور الصين العظيم، لأنه مصنوع أيضا من الحجارة المكدسة. ومع ذلك، فهو يسير على شكل دائرة حول الجزء العلوي من سلسلة الجبال وليس في خط مستقيم، ما يشير إلى أنه كان جدارا لقلعة.
وطريقة تحصين الجدار تشير إلى أنه كان جزءا من موقع عسكري قديم مهم، على الرغم من أن الخبراء لم يؤكدوا حتى الآن فيم كان استخدام الموقع.
جزء الجدار الموجود به بوابات يمتد حتى 7 أمتار، ويتميز بالثقوب والفتحات التي يمكن منها إدخال القضبان لإغلاق البوابات العملاقة، ويبدو أن موقع الجدار البعيد هو أخفى حقيقة وجوده نسبيا لفترة طويلة من الزمن.
الفترة التي بُنى فيها الجدار غير معروفة حاليا على وجه الدقة، على الرغم من أن السكان المحليين يزعمون إنه يعود إلى عهد أسرة "مينغ" من 1368 إلى 1644 ميلادية، والمنحوتات على حجارة الجدار تكشف عن أن أجزاء من الجدار قد أعيد بناؤها بين عامي 1851 و 1861.
وعلى الرغم من عمره القديم، فإن معظم السور لا يزال قويا ومتماسكا.
ويأمل السكان المحليون أن اكتشاف السور وزيادة الوعي من حوله قد يضمن للموقع مزيدا من الحماية التي يحتاجها، وليس من الواضح بعد ما إذا كانت السلطات الصينية تخطط لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة وإصلاح بعض أجزاء الجدار، وربما تحويله إلى مقصد سياحي.


المصدر: ديلي ميل

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن