حصيلة إنجازات وزارة الإتصالات في خطة ال2020 بثلاثة أشهر

Ghadi news

Tuesday, September 29, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أصدرت وزارة الإتصالات بيانا أوردت فيه "الإنجازات التي حققتها لغاية اليوم خطة وزارة الإتصالات 2020 التي أطلقها الوزير بطرس حرب منذ حوالى ثلاثة أشهر، وتحديدا في أول تموز الفائت، وقد تم الانتهاء من الخطوات التالية:

1- إعداد المواصفات الفنية العائدة لكافة أنواع كوابل الـ FO (indoor and outdoor) من كافة السعات، مع كافة المعدات والمواد المستعملة ضمن إطار مشاريع FTTX.

2 - أ: بالنسبة الى مشروع الFTTO ، تم إنجاز دراسة المراكز التالية: الأشرفية، العدلية، ميناء الحصن، المزرعة، راس بيروت، بدارو، البترون وخلده.
ب - يتم حاليا تحضير دراسة: راس النبع، نهر بيروت وبعبدا.

3- أ: بالنسبة إلى مشروع الFTTC، تم إنجاز دراسة وزيارة مراكز عدة من المتوقع إنهاء الأشغال المدنية إنشاء غرفة إسمنتية مع مسالك هاتفية.
صيدا- الجيه - قعقعية الجسر- حبوش - روم - وادي الزينه - برجا- خلده - انطلياس - جونيه - الذوق- غزير - نهر ابراهيم - تنورين - دوما - بشعله - شبطين - عبد اللي - سمار جبيل - البترون عبرين - عبدين - حردين - كفرحلده - شكا.

ب - المراكز المنوي زيارتها وإنجاز الدراسة فيها في خلال شهرين من تاريخه: بطرام - أميون - جعيتا - كفرحاتا- كفرياسين - الدامور - الدبيه - صور - زحله - بعلبك - الجديده - بيت الدين.

وتم العمل على إنجاز غرف جاهزة يتم تركيبها على المواقع، وتم تحديد كلفة الغرفة المستحدثة الواحدة (3م×3م) بحوالى 4500 دولار أميركي (جاهزة) و(3×4) بسعر حوالى 6000$.

4- أ: بالنسبة الى مشروع الFTTH، تم إنجاز دراسة المناطق التالية: كافة مراكز بيروت - بيت مسك - Marina - انطلياس.


ب - سيتم خلال الشهر المقبل تحضير دراسة المناطق التالية: البحصاص - التل - الدورة - فرن الشباك - الحازمية - البترون.

5- تمديد وتوصيل كوابل FO ضمن إطار المشروع التجريبي FTTH في الأشرفية، إبتداء من المركز الهاتفي إنتهاء بالعلب داخل الشقق السكنية والمكاتب.

6 - تمديد وتوصيل كوابل FO ضمن إطار المشروع التجريبي FTTC في سمار جبيل (راشانا وتحوم) وتركيب إحدى الخزائن من قبل الشركة الواهبة (Calix) في بلدة راشانا.

7 - إنجاز أشغال تمديد وتوصيل كوابل الFO ضمن إطار المشروع التجريبي FTTC في منطقتي كفرعبيدا - راس نحاش بانتظار إستلام الخزائن من الشركة المصنعة.

8 - إجراء التجارب اللازمة على كابل الFO الذي يغذي مجمع Cascada بر إلياس وزيارة الموقع بالتنسيق مع مدير تكنولوجيا المعلومات لتفقد غرفة تركيب المعدات العائد للهيئة (Active Equipment).

9 - إعداد تصور أولي حول كيفية تنفيذ التمديدات الداخلية FO ضمن الابنية السكنية والمكاتب والمؤسسات، وهو ما يعتبر الجزء الأصعب والأهم في مشروع الFTTH".

ووعد الوزير بطرس حرب في ختام البيان، بأن "الوزارة ستقوم بإعداد بيان شهري بدءا من الشهر المقبل يبين الخطوات التي تحققت على صعيد التطور في تنفيذ الخطة".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن