شركة سي وورلد تواجه انتقادات لاذعة لمشروعها إقامة أقفاص بحرية للحوت القاتل

Ghadi news

Thursday, October 1, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أوصت جهات رقابية في كاليفورنيا بالموافقة على خطة طرحتها شركة (سي وورلد باركس آند انترتينمنت) في سان دييجو باقامة أقفاص ضخمة للحوت القاتل (الأوركا) على الرغم من معارضة من الآلاف الذين يطالبون باطلاق سراح هذه الحيتان.
وقال مسؤولون إن خبراء من لجنة السواحل في كاليفورنيا أصدروا تقريرا يجيز لشركة سي وورلد المضي قدما في مشروعها المسمى (بلو وورلد) لكن مع الالتزام بعدة شروط.
وتتضمن الشروط وضع قيود على زيادة عدد الحيتان القاتلة البالغ عددها الآن 11 حوتا مع إلزام الشركة بحماية هذه الثدييات البحرية من الضوضاء أثناء إقامة الاقفاص البحرية الواقية.
وقال مسؤولون إن الشركة وضعت خطة تتضمن إقامة بركتين للحوت القاتل سعة الأولى 19.7 مليون لتر والثانية 1.7 مليون لتر ما يمثل زيادة اجمالية تقرب من 14.4 مليون لتر.
ADVERTISING
وقالت نواكي شوارتز المتحدثة باسم لجنة السواحل إنها ستجري اقتراعا على المشروع في الثامن من أكتوبر تشرين الأول القادم وهي الفكرة التي لاقت اهتماما كبيرا ما استدعى الترتيب لعقده في قاعة كبيرة لاستيعاب أكبر عدد من الحضور الراغبين في التصويت.
وتتعرض (سي وورلد) لانتقادات متزايدة بسبب عروضها الخاصة بالحوت القاتل الذي يؤدي خلالها الحيوان البحري الضخم ألعابا وخدعا مثيرة.
وتشتهر شركة (سي وورلد باركس آند انترتينمنت) باستخدام الدلافين والحيتان القاتلة في عروض ترفيهية في متنزهات بحرية. وتشن الجماعة المدافعة عن حقوق الحيوان على مدار سنوات حملة ضد (سي وورلد) بشأن معاملتها للحوت القاتل (الأوركا) وفي عام 2011 أقامت الجماعة دعوى على الشركة بحجة انتهاكها حقوق حوت قاتل. وتم رفض الدعوى ومنذئذ طالبت الجماعة الشركة مرات عدة بأن ترسل الحيتان القاتلة الى ملاجئ خاصة بها في البحر.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن