فرعون افتتح جناح لبنان في معرض السياحة في باريس والتقى نظيره الفرنسي

Ghadi news

Friday, October 2, 2015

فرعون افتتح جناح لبنان في معرض السياحة في باريس والتقى نظيره الفرنسي:
القطاع شهد نموا بلغ 25 % خلال الفصل الاول من السنة

desloratadin dubbel dos desloratadin dasselta desloratadin yan etki

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


افتتح وزير السياحة ميشال فرعون اليوم، الجناح اللبناني في معرض السياحة العالمي Top Resa IFTM في باريس، في حضور وزير السياحة الفرنسي ماثياس فيكل، القائم بالاعمال اللبناني في فرنسا غدي الخوري، مدير مكتب السياحة في باريس واوروبا سيرج عقل والمستشار الاول في السفارة اللبنانية رولا نور الدين ومهتمين بقطاع السياحة في العالم ووزراء سياحة عرب واوروبيين واجانب وبمشاركة من القطاع الخاص اللبناني الممثل بالقطاع الفندقي ومكاتب السفر والسياحة اضافة الى شركة طيران الشرق الاوسط.

وجال فرعون في ارجاء المعرض كما حضر حفل الغداء الذي اقامه وزير السياحة الفرنسي على شرف الوزراء الذين شاركوا في افتتاح المعرض.

وكان فرعون اطلع من ممثلي القطاع الخاص اللبناني المشاركين في الجناح اللبناني على كيفية الاقبال من المهتمين بالسياحة في لبنان وضرورة التأكيد على تمييز هذا البلد الصغير من القطاع السياحي الذي استفاد من الاتفاق السياسي حول الامن والذي سمح باعادة الدينامية الى هذا القطاع مما شهد نموا بلغ 25 في المائة خلال الفصل الاول من العام الحالي و 15 في المائة حتى نهاية شهر آب الماضي وان هذه النسبة كان يمكن ان ترتفع لولا المشاكل التي اعترضت مسيرة القطاع السياحي ومنها مشكلة النفايات".

وتحدث الوزير فرعون عن "الانعكاسات الايجابية لتحرك المجتمع المدني هذا الصيف مما ادى الى تعميم ثقافة المهرجانات التي بلغت اكثر من 100 مهرجان في مختف المناطق اللبنانية"، مبديا فخره بهذا المجتمع "الذي كما الجيش اللبناني يدافع عن ارضه وسيادته كان هذا المجتمع يدافع عن حضارته وتراثه".

وتناول اهداف وزارة السياحة من "المشاركة في هذا المعرض بعد غياب لمدة اربع سنوات بالتأكيد على عمق العلاقة بين لبنان وفرنسا، خصوصا على صعيد التبادل السياحي وعلى اهمية التواصل مع الدول المشاركة في هذا المعرض الذي لا بد ان يعطي النتائج الايجابية التي ستظهر مع تطور الاوضاع نحو التحسن في لبنان".

واكد فرعون انه "من المؤمنين بأهمية السياحة الريفية التي أطلقناها منذ فترة في السراي الكبير بحضور رئيس الحكومة تمام سلام ويعول عليها كثيرا في النمو السياحي المستدام ولانها تميز نوعية الحياة في القرى الجبلية وجمال الطبيعة فيها والتعريف بالانتاج اللبناني وهو من التقاليد والتراث اللبناني الذي يجب المحافظة عليه".

وقال:"ان الهدف الثاني من المشاركة في هذا المعرض هو الحضور الفاعل لاطلاق طريق الفينينقيين في منطقة البحر المتوسط حيث يمكن ان تتمايز فيه مختلف الحضارات عبر طريق الفينيقيين من خلال التجارة والثقافة وان تستفيد منه أكثر من 13 دولة تقع على البحر الابيض المتوسط ومنها جبيل وصور وصيدا اللبنانية.
والهدف الثالث من المشاركة هو تأمين التواصل مع الدول الفرنكوفونية المشاركة لتمتين العلاقات السياحية معها".

اجتماع مع وزير السياحة الفرنسي
وكان فرعون اجتمع مع نظيره الفرنسي والوزيرة الفرنسية لما وراء البحار بو لانجفين كما اجتمع مع وزيرة السياحة التونسية ووزيرة السياحة اليونانية ووزير سياحة شاطىء العاج اضافة الى عدد من الوزراء الاوروبيين".

وتحدث فرعون الى وسائل الاعلام الفرنسية والاجنبية الموجودة في باريس مركزا على "التطور الحاصل في القطاع السياحي في لبنان والنمو المستدام فيه رغم الاوضاع السياسية المتأزمة من جراء عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية".

وكانت فرقة عماد مرقس للتراث والفولكلور، قدمت عرضا فنيا خلال جولة وزير السياحة الفرنسي على الجناح اللبناني بحضور فرعون.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن