بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

زيمبابوي: الاشتباه في قيام صيادين بقتل 14 فيلا بالسيانيد

Ghadi news

Monday, October 12, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قالت ادارة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي يوم الثلاثاء إن من يشتبه بانهم صيادون استخدموا مادة السيانيد لقتل 14 فيلا في متنزه هوانجي الوطني في غرب البلاد وفي مناطق الشمال وذلك منذ 26 سبتمبر أيلول الماضي.
ويوجد في متنزه هوانجي -موطن الأسد الشهير سيسل الذي قتله طبيب أسنان أمريكي في يوليو تموز الماضي- 53 ألف فيل أي ضعف القدرة الاستيعابية للمتنزه.
وقالت كارولين واشيا-مويو المتحدثة باسم ادارة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي إن ستة أفيال قتلت في 26 سبتمبر ايلول داخل متنزه هوانجي وتم نزع أنيابها العاجية.
وفي الثاني من اكتوبر تشرين الأول الجاري عثر حراس الغابات على جيف خمسة فيلة أخرى قتلت بعد ان خلط صيادون الملح بمادة السيانيد في كيزان الذرة ووضعت كطعوم لاجتذاب الحيوانات.
وقالت المتحدثة إن ثلاثة فيلة أخرى قتلت بعد وضع السيانيد في ثمار البرتقال في منطقة كاريبا للصيد بشمال زيمبابوي ليصل العدد الاجمالي لنفوق الفيلة الى 14.
ويستخدم السيانيد على نطاق واسع في زيمبابوي في صناعة التعدين ومن اليسير الحصول عليه.
وقالت المتحدثة "لم يتم اعتقال أحد بشأن هذه الحوادث فيما لا يزال التحقيق مستمرا".
وعلى مدار السنوات يستخدم الصيادون البنادق والكمائن والشراك لصيد الفيلة في زيمبابوي لكنهم بدأوا يستخدمون السيانيد عام 2013 .
وقالت جماعات الحفاظ على الفيلة عام 2013 إن 300 فيل قتل في متنزه هوانجي بعد ان وضع الصيادون السيانيد مع الملح فيما تعترض الحكومة بشدة على هذا الرقم قائلة بانه لم يقتل سوى بضع عشرات.


المصدر : (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن