اوباما يشجع الطلبة على استكشاف الفضاء والسفر إلى المريخ

Ghadi news

Wednesday, October 21, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


سعيا منه للنهوض بمجال العلوم والتكنولوجيا خلال الاحتفال "بليلة الفلك".. ألقى الرئيس الأمريكي باراك اوباما نظرة متفحصة على القمر يوم الاثنين وتفقد تفاصيل سطحه من خلال تلسكوب ضخم تم تركيبه في الحديقة الجنوبية بالبيت الأبيض.
وأحاط بأوباما شبان يهتمون بالعلوم قاموا بفحص صخور مأخوذة من القمر والتقطوا صور سيلفي مع رواد فضاء من ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) وكبار المشاهير في مضمار العلوم.
ومن بين أبرز الحضور الصبي أحمد محمد (14 عاما) وهو ابن مهاجر سوداني في الولايات المتحدة اعتقل بعد أن أصدرت الساعة التي ابتكرها صوتا أثناء درس للغة الإنجليزية حيث فاجأته المدرّسة بالقول إنه يحمل قنبلة واستدعت الشرطة على الفور في مدرسته في دالاس.
كان الصبي يرتدي قميصا عليه شارة ناسا عندما ألقي القبض عليه وهي الصورة التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة ليدعوه اوباما الى الاحتفال "بليلة الفلك".
والتقى اوباما لفترة وجيزة مع الصبي وعانقه اثناء مصافحة الطلبة خلال المناسبة.
وقال أوباما للحضور -وعددهم نحو 300 - وهو يحث المدرسين والآباء على مساعدة الطلبة على استكشاف هذا المجال "نحتاج الى ان نستحث مزيدا من الشبان على ان يوجهوا أسئلة بشأن النجوم. علينا ان نراقب ومضات الفضول تلك وان نشجعها ونؤيدها ... لا ان نكبتها أو نكبحها".
وساعد أوباما في استخدام التلسكوب طلبة في المرحلة الثانوية وخبراء في الفلك وشرحوا له بان الحفر الموجودة على سطح القمر سببها ارتطام أجرام فضائية كبيرة به.
وقال أوباما إنه تحدث في وقت سابق إلى رواد الفضاء الذي يقيمون على متن المحطة الفضائية الدولية مشيدا بالجهود التي تبذلها ادارته في مجال العلوم ومؤكدا ان ناسا في طريقها إلى النهوض بامكانات ارسال بشر الى المريخ في عام 2030 .
وقال اوباما للطلبة "ربما يكون بعضكم احد من سيشقون طريقهم إلى المريخ.


المصدر: (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن