محكمة أمريكية تسمح لقبائل بصيد الايائل ليلا بولاية ويسكونسن

Ghadi news

Thursday, October 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي  نيوز"


سيسمح لرجال قبائل تشيبيوا في ولاية ويسكونسن الأمريكية بصيد الأيائل ليلا باستخدام الأسلحة النارية بعد أن أقنعوا قاضية اتحادية بالعدول عن قرار اتخذ عام 1991 قال إن هذا الإجراء محفوف بالخطر.
كانت القاضية باربره كراب بالمحكمة الجزئية الأمريكية قد قضت بأحقية رجال القبائل في ذلك بعد أن وعدوا باتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل تحديد مناطق معينة للصيد مع التدريب على إطلاق النار واستخدام الأنوار خلال أنشطة الصيد.
وقالت لجنة الأسماك والحياة البرية بمنطقة البحيرات العظمى في بيان "رحبت القبائل بالصيد ليلا كفرصة إضافية لرجال القبائل لتوفير اللحوم على موائدهم".
وقالت إدارة الموارد الطبيعية في ويسكونسن في بيان إنها تشعر بخيبة أمل لقرار محكمة الاستئناف الذي يتيح "لرجال القبائل بالصيد ليلا على الرغم من المخاوف المثارة بشأن السلامة العامة."
وقالت مستندات قضائية إن رجال القبائل وافقوا على وضع خطة وملف للصيادين قبل بدء أنشطة الصيد.
ويجيز الحكم لنحو 5100 من أفراد قبائل تشيبيوا بصيد الأيائل ليلا بدءا من الأول من نوفمبر تشرين الثاني القادم وحتى الاسبوع الأول من يناير كانون الثاني القادم ولا يزال الصيد ممنوعا ليلا تسعة أيام في نهاية نوفمبر تشرين الثاني خلال الموسم السنوي العادي لصيد الأيائل بالاسلحة النارية في ويسكونسن.
ويشمل القرار قيام رجال القبائل بالصيد في منطقة واسعة من شمال ويسكونسن كانت القبائل قد تخلت عنها للحكومة الأمريكية في القرن التاسع عشر قبل أن تصبح ويسكونسن ولاية. ولا يزال الصيد الليلي للأيائل مسموحا في محميات أخرى.
كانت كراب قد حكمت في 1991 بان الصيد الليلي غير آمن وأن قبائل تشيبيوا لا تستثنى من حظر مطبق في الولاية على هذه الأنشطة ويجئ قرارها الأخير عقب أمر من محكمة الاستئناف صدر في أكتوبر تشرين الأول من عام 2014 بإعادة النظر في القضية.
ويسمح للقبائل أيضا بصيد حيوانات معينة ليلا في ولايات ميشيجان ومينيسوتا واوريجون وواشنطن.


المصدر: (رويترز)

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن