بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

آبل تعلن رسميا عن آي فون 5: أسرع... أرق... وشاشة أكبر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 13, 2012

أول هاتف يطرح في الاسواق منذ وفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز
... "آبل" تعلن رسميا عن "آي فون 5": أسرع... أرق... وشاشة أكبر

"غدي نيوز" – قسم العلوم والتكنولوجيا

بعد ترقب وانتظار أزاحت "آبل" الستار عن هاتفها "آي فون 5"، الذي جاء بشاشة أكبر عن سابقه "آي فون 4 إس"، إضافة إلى أنه أخف وزنا وأرق.
ويعتبر آي فون أكثر المنتجات مبيعا لدى العملاق الأميركي للإلكترونيات، وسط منافسة شديدة من سامسونغ وشركات أخرى عريقة تسعى ليكون لها حصة من سوق الهواتف الذكية.
فقد كشفت شركة "آبل" عن هاتفها آي فون 5 الجديد يوم أمس الاربعاء (12-9-2012)  كما سبق وأعلن "غدي نيوز" في سياق رصده لمنتجات "آبل" ولكل جديد في عالم تكنولوجيا الاتصالات.
وتعتبر سلسلة الهاتف الذكي آي فون أكثر منتجات عملاق الإلكترونيات الأميركي مبيعا حتى الآن. ويتميز آي فون 5 بشاشة أكبر قليلا مقارنة مع الجيل السابق، إضافة إلى أنه أخف وزنا وأرق (أقل سماكة). إذ يبلغ حجم الشاشة الجديدة 4 بوصات، في مقابل 3.5 بوصات في "آي فون 4 إس".
ووفقا لمدير التسويق في الشركة، فيل شيلر، فإن وزن الآي فون الجديد يبلغ112 غراما، مما يجعله أخف بعشرين بالمئة. وقال شيلر إن الهاتف الذكي الجديد يتميز بدعمه لشبكات الجيل الرابع، أي تقنية "إل تي إي".
وهذا هو أول هاتف آي فون تطرحه آبل، منذ وفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز، في تشرين الأول (أكتوبر) 2011. ويحتل الآي فون مركز الصدارة في مبيعات الشركة، فقد ححق نسبة 43 بالمئة من مبيعات آبل خلال عام العام الماضي.
ومنذ إطلاقها لـ آي فون في عام 2007، أحدثت آبل ثورة في صناعة الهواتف النقالة وجدت العديد من المقلدين. ولكن الشركات المنافسة باتت تزيد من حصتها في السوق، ففي الربع الماضي من هذا العام، باعت آبل 26 مليون هاتفا ذكيا، بينما باع المنافس الأبرز سامسونغ ضعف هذه الكمية.
ويتميز الجهاز الجديد بأنه أنحف بنحو 18 في المئة عن نظيره السابق "آي فون 4 إس"، كما أنه أخف وزناً بنسبة تصل إلى 20 في المئة، كما أنه أكثر طولاً، مما يسمح لشاشته التي تبلغ مساحتها 4 بوصات، بعرض 5 صفوف من التطبيقات، بواقع صف أكثر من الهاتف السابق، الذي تبلغ مساحة شاشته 3.5 بوصة.
وقالت شركة أبل، عملاق صناعة التكنولوجيا في الولايات المتحدة، خلال مؤتمر صحفي بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية مساء الأربعاء، لنائب رئيس الشركة لقطاع الإنتاج والتسويق العالمي، فيل شيلر، إن معالج البيانات الخاص بالهاتف الجديد "آي فون 5"، أسرع بنحو مرتين عن النسخة السابقة.
كما أن الجهاز الجديد هو أول هاتف ذكي لشركة آبل يستخدم تقنية 4G-LTE، والتي ترفع من سرعة متصفح الإنترنت ليصل درجة متقاربة مع متصفح الإنترنت المستخدم في الحواسيب المنزلية، وبسرعة تزيد بمقدار 10 مرات سرعة الأجهزة التي تعمل بتقنية 3G.
ويدعم الهاتف الجديد شبكات LTE، التي تستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأميركية، من قبل شركات "فيرزون" و"إيه تي آند تي"، و"سبرنت."
ويتميز هاتف "آي فون 5" بأنه مجهز بكاميرا مطورة تعمل بخاصة "آي سايت" iSight، والتي يمكنها التقاط صور شديدة الوضوح في وجود إضاءة خافتة، كما يمكنها التقاط صور بانورامية بتقنية عالية، وتسمح أيضاً لمستخدميه بالتقاط الصور أثناء تسجيل مشاهد فيديو.
ومن المتوقع أن يدعم الهاتف الجديد تفوق شركة آبل، حيث تحتل هواتفها الذكية المختلفة من طراز "آي فون" المركز الأول في عالم مبيعات الهواتف المتنقلة الذكية.
وقال أحد المحللين، رامون ليامز، في تصريح "لا يزال الطريق لامعاً أمام شركة آبل، وهناك سهولة كبيرة في استمرارها بالسيطرة على أسواق التكنولوجيا."


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن