محاضرة في البلمند عن الرضاعة الطبيعية ركزت على أهميتها وفوائدها

Ghadi news

Friday, October 23, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


نظم قسم التمريض في كلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند، محاضرة بعنوان "لا بديل عن حليب الأم"، في حرم الجامعة في الكورة، ضمن الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية.

ألقت المحاضرة استشارية الرضاعة بهية عبد الله المفتي التي تحدثت عن أهمية حليب الأم والأساليب المعتمدة في إنجاح الرضاعة الطبيعية، مشيرة إلى أن "الفترة الزمنية منذ الولادة ولغاية سنتين من العمر هي نافذة حرجة لتعزيز النمو المثالي والتطور الصحي والسلوكي للطفل لا سيما وأن الرضاعة الطبيعية هي القاعدة للنمو الجسدي والتطور النفسي للطفل".

وإذ لفتت إلى أن "الإرضاع الطبيعي مهدد في كل بلدان العالم"، أكدت "أهمية حليب الأم والرضاعة الطبيعية لما لها من فوائد تعزز مناعة الطفل وتفعل عامل الترابط بين الرضيع والأم، كما تساهم في التخفيف من مشكلة السمنة ومن أمراض القلب والشرايين عند الأطفال وتحمي الأم من خطر الإصابة بسرطان الثدي والرحم، خصوصا وأن التفاعلات المستمرة لمكونات الحليب هي المسؤولة عن الخصائص المفيدة في الحليب البشري".

وشددت المفتي على "أهمية الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الستة أشهر الأولى لما في ذلك من فوائد تساهم في التخفيف من الوفيات عند الأطفال"، موضحة أن "هناك 58% من أطفال العالم لا يحصلون على الرضاعة الطبيعية الحصرية و25% من الأطفال يموتون بسبب سوء التغذية".

وأكدت أن "حليب الأم هو كل ما يحتاجه الطفل لحمايته من الأمراض المعدية لأن البدائل لا تحتوي على الخلايا الحية ولا على الأجسام المضادة ولا على العوامل الحية المضادة للعدوى".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن