الهند تضغط على شركات الأدوية لمكافحة سوء استخدام ادوية السعال

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, October 28, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


قالت مسؤولة بوزارة المالية في الهند يوم الثلاثاء إن نيودلهي تعتزم مضاعفة الضغوط على شركات تصنيع الأدوية لتشديد القيود على امدادات عقاقير السعال المحتوية على مادة الكودايين وعبرت الحكومة عن قلقها لان الشركات لم تلتزم تماما بتوجيهات صدرت في هذا الصدد من أكثر من عام.
وقال المجلس الدولي لمكافحة المواد المخدرة إن سوء استعمال العقاقير المحتوية على عقاقير مخدرة وتهريبها من الهند يمثل "أضخم تحديات تتعلق بالعقاقير" تواجه جنوب آسيا.
والكودايين مادة مخدرة تدخل في صناعة عقاقير علاج وتهدئة السعال ويشيع استخدامها بين مدمني المخدرات لاسيما في بنجلادش حيث تعتبر مادة محظورة على الرغم من انه يجري تهريبها من الهند.
وأوضحت مراجعة لرويترز هذا الشهر ان جهات هندية في مجال الرقابة على الدواء تطالب شركات انتاج الأدوية منذ العام الماضي بان تسهل لمسؤولي انفاذ القانون مهمة تعقب عمليات تهريب ادوية السعال.
وقالت المراجعة إن الشركات ردت بان خفضت من حجم وانتاج هذه الادوية لكنها اعترضت على بقية المطالب.
وقالت راشمي فيرما المسؤولة الكبيرة بوزارة المالية التي تسيطر على الاعتمادات الخاصة بالمواد المخدرة إن مبيعات العقاقير المخدرة
عالية في بعض الولايات وطالب الشركات بالالتزام بالارشادات الجديدة.
وأضافت "نحن بصدد ممارسة ضغوط عليهم" واضاف ان هذا الطلب سيطرح خلال الاجتماع المقبل للوزارة مع شركات التصنيع الدوائي قبل نهاية العام.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن